قدمت وزارة التعليم، ممثلة بالإدارة العامة للنشاط الطلابي، شكرها لمدير تعليم صبيا الدكتور حسن بن محسن خرمي، حيث مثل تعليم صبيا المملكة في الملتقى الإقليمي لبرنامج جلوب البيئي 2020 خلال الفترة من 17 إلى 20-4-1442. وشاركت مدرسة شهدة المتوسطة والثانوية، في برنامج جلوب بمشروع بعض خصائص التربة في مدينة صبيا، ومشروع الأرصاد الرقمية لتفعيل توثيق بيانات جلوب أثناء جائحة كورونا من خلال مشاركة الطالب الباحث أحمد مبجر.

وثمن الخرمي جهود زيادة الوعي البيئي لدى الطلاب والطالبات، وإكسابهم مهارات البحث العلمي، والتعلم الذاتي، وإعدادهم ليكونوا علماء وقادة المستقبل بأبحاثهم النوعية. يذكر أن برنامج جلوب البيئي أحد البرامج العلمية التي تدعمها وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) بالتعاون مع المؤسسات التربوية ومن ضمنها وزارة التعليم، ويهدف البرنامج إلى تعزيز روح العمل الجماعي، وتحقيق التعاون العلمي مع العلماء والطلاب في أنحاء العالم، وتحسين مستوى التحصيل الدراسي للطلاب في كل من العلوم واللغة الإنجليزية والحاسب والرياضيات، وتوظيف الإنترنت في البحث العلمي.

من جانب آخر، تلقت إدارة تعليم صبيا رسالة شكر وتقدير من إدارة البرنامج الوطني لصحة العين ومكافحة العمى بوزارة الصحة؛ نظير جهودهم في خدمة المجتمع، ونشر الوعي الصحي، ومكافحة أسباب الإعاقة البصرية من خلال مشاركتهم في تفعيل اليوم العالمي للبصر 2020 في مدارس تعليم صبيا، حيث شارك قسم الشؤون الصحية المدرسية، ومدارس تعليم صبيا عن بعد بعدد من المحاضرات، والنشرات التوعوية، والمعارض؛ احتفاء بيوم البصر العالمي 2020 الذي يصادف يوم 8 أكتوبر من كل عام.