نظمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان، ممثلة بإدارة الإرشاد الطلابي، ملتقى أجيال البعد الرقمي، وذلك عن بعد عبر منصة zoom بحضور أكثر من (1000) مشارك ومشاركة من طلاب وطالبات تعليم جازان.

واستعرض الملتقى أوراق عمل متنوعة قدمها طلاب وطالبات تعليم جازان، منها ورقة بعنوان «التحديات والحلول» تناولت التعلم عن بعد في ظل الظروف الراهنة والتحديات والحلول في التجربة، كما شملت أوراق العمل مواضيع مختلفة، منها اختبار القدرات والتحصيلي والمراحل المختلفة في عملية التهيئة والاستعداد ونصائح عامة وإرشادات لدخول اختبار القدرات، ودور الأسرة التربوي والتعليمي والدعم النفسي الذي تقدمه الأسرة خلال رحلة التعليم عن بعد، وخطوات الاستعداد للاختبارات النهائية عن بعد، وفي ختام أوراق العمل قدمت مديرة إدارة الإرشاد الطلابي «بنات» مريم عطيف عرضا لنتائج مقياس التعليم عن بعد كما يدركه الطلبة.

ورحب مدير إدارة الإرشاد الطلابي أحمد قحل بجميع المشاركين والمشاركات من الطلبة من خلال أوراق العمل الثرية التي يقدمها هذا الجيل المبدع، الذي أثبت أنه الأقدر مهارياً على التعامل مع التكنولوجيا وتطوراتها المختلفة ومع المنصات التعليمية كمنصة مدرستي. وتضمن الملتقى عدداً من الفقرات المتنوعة والمقاطع المرئية، ليختتم بمجموعة من مداخلات أجاب عليها مدير مركز الدعم الإلكتروني أحمد خرمي.