أكد أمير جازان محمد بن ناصر، أن ميزانية الخير تحمل مشاريع تنموية كبيرة للمنطقة بتوجيهات ولاة الأمر، حفظهم الله، وحرصهم على راحة ورفاهية المواطن في شتى مدن المملكة وللمنطقة منها نصيب الأسد. جاء ذلك خلال تدشين مهرجان العسل السادس في محافظة العيدابي، بحضور وكيل الإمارة الدكتور عبدالله الصقر، وعدد من الشخصيات في المنطقة، ويستمر المهرجان مدة 10 أيام.

دور المواطن

نوه أمير جازان في لقاء المشايخ والأهالي بدور المواطن في الحفاظ على الأمن، والوقوف ضد كل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن، وأكد على السير على منهج الموحد ونهج الآباء والأجداد ممن ضحوا بأنفسهم من أجل توحيد هذا الوطن الغالي، مشيرا إلى أنه تم بحث العديد من المشاريع مع المجلس البلدي والمحلي، وأن المحافظة مقبلة على مشاريع تصب في خدمة الوطن والمواطن.

تدشين المشاريع

دشن الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، خلال مهرجان العسل عددًا من المشاريع التنموية في مجالات التعليم والكهرباء والمياه والبلدية، بتكلفة إجمالية تصل إلى 127.584.039 ريالًا. وتشمل مشروعات الكهرباء بتكلفة 58,000,000 ريال، ومشروعات المياه بتكلفة 54,887,188 ريالًا، والمشروعات البلدية بتكلفة 8,191,258 ريالًا، ومشروعات تعليمية بتكلفة 6,505,593 ريالًا.

جولة تفقدية

تجول أمير جازان داخل خيمة معرض العسل، والتقى العديد من النحالين واطلع على المنتجات المختلفة للعسل، وزار معرض تراث بلغازي، ومعرض الأسر المنتجة ومعرض البلدية واطلع على المشاريع المنفذة.

حفل المهرجان

شرف أمير جازان حفل مهرجان العسل السادس بساحة المركز الحضاري، وفور وصوله عزف السلام الملكي ودشن المهرجان وعدد من المشاريع التنموية، وألقى محافظ العيدابي عبدالله الظافري كلمة رحب فيها بأمير المنطقة وصحبه الكريم، وأشاد بما تحظى به المحافظة من اهتمام كبير من لدن أمير جازان ونائبه، وما تشهده من نقلة نوعية في شتى المجالات، مشيرا إلى أن رعاية أمير جازان لمهرجان العسل كل عام، شاهدا على حرصه بتطوير المنطقة في شتى المجالات التنموية والاقتصادية والسياحية، وتوالت بعدها المشاركات الشعرية، وتقديم أوبريت غنائي.

مطالب النحالين

وضع النحال سليمان الغزواني في كلمة النحالين عدة مطالب أمام أمير جازان، والتي تمثلت في: المطالبة بمنع النحل المستورد، حيث يشكل النحل المستورد عبئا كبيرا على النحل المحلي، ويضعف الإنتاج، ويقلل الجودة، والمطالبة بإيجاد مختبر للجودة، حتى يتم وضع مقاييس جودة للعسل، وموقع خاص بالتسويق الإلكتروني. ‏