وجه وزير الإسكان وزير الشؤون البلدية والقروية المُكلف، ماجد الحقيل، بأن يكون الطراز المعماري بمخطط درب الحرمين بصورة موحدة، والذي يقع في قلب محافظة جدة، وضرورة إيجاد كود بنائي خاص، وتوحيد التصاميم والألوان لكامل قطع المخطط البالغة 341 قطعة، ومساحته الإجمالية أكثر من 1.3 مليون متر مربع.

ويأتي توجيه الحقيل في إطار حرصه لهذا المشروع الرائد ليكون معلمًا نموذجيًا بارزًا، خاصة كونه أكبر المشاريع العقارية الحالية بمحافظة جدة، منوهًا بما يتميز به من مزايا فريدة من نوعها مشيدًا بالجهود المبذولة بالمخطط من قبل المستثمرين والقائمين عليه.

جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية التي قام بها الوزير ماجد الحقيل، أمس، ضمن برنامج زيارته للمنطقة للوقوف على أبرز المشاريع العملاقة بجدة، والتي نفذت عن طريق القطاع الخاص، ويملكها الصندوق الاستثماري للأنماء والاستثمار. ورافق الوزير الحقيل خلال الجولة رئيس مجلس إدارة صندوق الإنماء والاستثمار، الشيخ عبدالله بقشان، وأمين محافظة جدة ووكيل الأمين، وعدد من المسؤولين بأمانة جدة.

واستمع وزير الإسكان وزير الشؤون البلدية والقروية المُكلف إلى شرح تفصيلي من قبل رئيس مجلس إدارة شركة إتقان العقارية المسوق للمشروع، الأستاذ عبد العزيز فهد الرشيد، على ما يتضمنه المخطط من محتويات وبنية تحتية متكاملة، والذي يعتبر من المخططات المميزة ولشموله على جميع الخدمات من كهرباء ومياه وصرف صحي وحدائق ومرافق عامة وملاعب وإنارة وتشجير ورصف وسفلته.

بدوره، ثمن رئيس مجلس إدارة شركة إتقان العقارية، الأستاذ عبدالعزيز الرشيد، جهود معالي وزير الشؤون البلدية والقروية ووقوفه المباشر على المشاريع الكبيرة ودعمه اللامحدود لكافة المستثمرين والقائمين على مشروع درب الحرمين، مشيرًا إلى أن توجيهاته مصدر اعتزاز للجميع، وتؤكد مدى حرصه على كافة المشاريع المتميزة وتعميمها، ومقدما شكره لأمين محافظة جدة على متابعته المتواصلة لنجاح أعمال المخطط، كما شكر رئيس مجلس إدارة شركة إتقان العقارية أمين محافظة جدة على جهوده المتواصلة في تذليل الصعوبات لإنجاز مخطط درب الحرمين على أفضل صورة.

من ناحيته، أوضح الرئيس التنفيذي لشركة الإنماء للاستثمار الجهة المشرفة على البنية التحتية للمشروع وإنجازه، المهندس مازن فواز بغدادي، أن مشروع درب الحرمين العقاري من المشاريع الرائدة والعملاقة، ويعد الشريان النابض لمحافظة جدة لموقعه المتميز وكونه بجوار جامعة الملك عبد العزيز، ويطل على قطار الحرمين، والمزايا المتعددة الأخرى، مشيرًا إلى أن المشروع بالمراحل الأخيرة من تسويقه وبيعه.

يذكر أن مشروع مخطط «درب الحرمين» يتكون من قطع تجارية وسكنية ومرافق وخدمات تنقسم إلى: 233 قطعة سكنية، و66 قطعة تجارية، و22 قطعة تجارية سكنية، و20 قطعة تجارية محورية، وارتفاعات بمعاملات كتلة مميزة، إلى جانب 29 مرفقًا متميزًا بخدماته المتوافقة مع الأبنية الصديقة للبيئة بكود البناء السعودي، ويعد مخطط «درب الحرمين»، واجهة الاستثمار العقاري في مدينة جدة؛ حيث تبلغ قيمته الإجمالية أكثر من خمسة مليارات ريال.

كما يضم المخطط أكبر حديقة مركزية في مدينة جدة، إضافة إلى 14 حديقة أخرى بمساحات مختلفة، ويكتسب المخطط أهمية كبرى لوقوعه وسط مدينة جدة في منطقة المطار القديم بالقرب من محطة قطار الحرمين؛ ما يؤهله إلى أن يكون بوابة للحرمين الشريفين، ويتمم ذلك وقوعه بالقرب من أهم المواقع الحيوية في المدينة؛ كقربه من جامعة الملك عبدالعزيز، ومستشفى جدة، وأهم المراكز التجارية والمدارس؛ ما يجعله مركزًا استثماريًا وسكنيًا واعدًا.