فيما انتهت مدة تنفيذ تمديد مواسير شبكات الصرف الصحي بحي الربيع بمحافظة أبوعريش، تسارع الشركة المنفذة التابعة لفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة جازان، إلى العودة لاستكمال العمل بشكل نهائي، وفتح الطريق العرضي، في وقت يعد المشروع أحد 13 مشروعا تم وضع حجر الأساس له، ويتمثل في تنفيذ شبكات الصرف الصحي بالمرحلة الأولى بالمحافظة.

ـــــــــــــ صيانة الشوارع

يطالب أهالي بحي الربيع بصيانة الشوارع المنجزة بالمشروع، وإعادة طبقة الإسفلت، مشيرين إلى أن الحفريات أضرت بالمركبات، نتيجة وجود الحفريات المترامية، وعدم وجود تنبيهات.

وأكد المواطن محمد عبدالله، أن المشروع سينهي كثيراً من المعاناة مع الصرف الصحي، مشيرا إلى أن طول مدة الإنجاز تسبب في معاناة لهم.

وقال المواطن علي إبراهيم، إنه يأمل بإعادة طبقة الإسفلت بشكل أفضل، وأن يكون هناك تنسيق مثمر بين فرع الوزارة المنفذة للمشروع والبلدية، لضمان تجويد العمل بطبقة الشوارع، وعدم تضررها، وعودة الحفريات لها، وهو الأمر الذي تعاني منه معظم الأحياء بالمحافظة، فيما أكد المواطن محمد حمزي، أن المحافظة تشهد حراكا كبيرا سيعزز من التطور والتنمية، بعد تعثر العديد من المشاريع في وقت سابق، مطالبا بإنجاز المشاريع في وقتها المحدد، وعدم تأخرها وتعثرها.

اشتراطات السلامة

أكدت شعبة مرور أبوعريش أنه يجب تنفيذ اشتراطات السلامة قبل وأثناء تنفيذ أي مشروع حيوي، مشيرة إلى أن أبرز شروط السلامة المرورية تتمثل في الالتزام بوضع العلامات الإرشادية والتحذيرية، ووضع المصابيح الليلية والمضادة قبل دخول منطقة العمل، وكذلك إقامة الحواجز اللازمة لضمان حماية المشاة والمركبات، وصيانة العلامات التحذيرية والإرشادية بشكل مستمر، وإلزام العاملين في الموقع بارتداء الزي الفسفوري العاكس، والخوذة الخاصة، ووضع الأسهم المضيئة والسفتي ليلا قبل منطقة العمل، مبينة أنه إذا أخلت الجهة المنفذة بأي شرط من اشتراطات السلامة، فيحق للمرور إيقاف العمل حتى تتم إزالة آثار الإخلال، دون أدنى مسؤولية مترتبة.

انتعاش الحي

رصدت «الوطن» ميدانيا، تنفيذ مشروع الصرف الصحي بحي الربيع، وجرى فتح بعض المداخل المغلقة له أثناء تنفيذ المشروع، ويعد مشروع الصرف الصحي إحدى مبادرات البنى التحتية الحيوية، والذي يواكب مؤشرات الأداء، وضمان تنفيذ المشاريع للارتقاء بمستوى الخدمات.

مشروع لم يكتمل

حفريات المشروع تؤرق ساكني حي الربيع

مطالب بجودة عالية لإعادة الإسفلت

6 اشتراطات مرورية لتنفيذ المشاريع

استنفار لاستكمال إنجاز المشروع الحيوي

الاشتراطات الـ6

الالتزام بوضع العلامات الإرشادية والتحذيرية

وضع المصابيح الليلية والمضادة قبل دخول منطقة العمل

إقامة الحواجز اللازمة لضمان حماية المشاة والمركبات

صيانة العلامات التحذيرية والإرشادية بشكل مستمر

إلزام العاملين في الموقع بارتداء الزي الفسفوري

وضع الأسهم المضيئة والسفتي ليلا قبل منطقة العمل