تأهل الطالب الموهوب بإدارة تعليم صبيا مازن موسى الفيفي من مدرسة فيفا المتوسطة للمنافسات النهائية بمعرض إبداع للعلوم والهندسة بالرياض، الذي سيعقد خلال الفترة من 10-13 فبراير 2021، وذلك عن مشروعه (النقل المدرسي الآمن) تحت إشراف المشرف التربوي أحمد الفيفي.

وهنأ مدير تعليم صبيا الدكتور حسن بن محسن خرمي الطالب الفيفي على وصوله للمرحلة النهائية في رحلة أولومبياد إبداع التي تسهم في توفير البيئة التنافسية بين الطلاب والطالبات، وتنمية روح الإبداع لديهم، واكتسابهم مهارات البحث.

وقدم خرمي شكره لمكتب تعليم فيفا، ولأسرة ومدرسة الطالب، ولقسم الموهوبين بالإدارة على ما يقومون به من الرعاية المستمرة والإثراء والدعم للموهوبين والموهوبات، متمنيا التوفيق للطالب ومشروعه في هذه المرحلة.

وكان خمسة طلاب قد تأهلوا من إدارة تعليم صبيا إلى مرحلة تصفيات المعارض المركزية على مستوى المملكة، وذلك بعد أن شاركوا ببحوثهم في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي. يذكر أن أولمبياد إبداع من المشروعات المشتركة بين «موهبة» ووزارة التعليم يقوم على أساس التنافس من خلال تقديم مشروعات علمية فردية، وفقاً للمعايير والضوابط الخاصة بالمشروع ضمن 20 مجالاً علمياً، تحكّم إلكترونياً من خلال مجموعة من الأكاديميين والمتخصصين، وفق معايير علمية محددة؛ لتحديد المشروعات المتميزة، وترشيحها للمراحل التنافسية الأعلى.

وتمر رحلة الطالب في إبداع بست مراحل وصولا إلى المرحلة النهائية التي تضم معرض إبداع للعلوم والهندسة، والورشة التأهيلية للمشاركات الدولية المشاركة في المعرض الدولي للعلوم والهندسة «ISEF».