يشهد سوق السيارات ثورة هائلة في الوقت الحالي وتلجأ العديد من الشركات المصنعة إلى طاقة البطارية كبديل أكثر مراعاة للبيئة للبنزين والديزل وأورد موقع CarBuyer الإنجليزي المتخصص في صناعة السيارات أفضل 5 سيارات جديدة قادمة في عام 2021 والعامين التاليين له لا سيما سيارات الدفع الرباعي والسيارات الكهربائية.

سيارت هجينة

تتحسن تكنولوجيا السيارات الكهربائية بسرعة، وهناك الآن سيارات ذات نطاق كبير للجميع باستثناء السائقين الذين يقطعون مسافة طويلة. ولكن تنخفض أوقات الشحن، بينما يزداد توفر نقاط الشحن كل أسبوع تقريبًا ورغم ذلك لا تزال الأسعار أعلى من السيارات التي تعمل بالبنزين أو الديزل، لكن سنبدأ في رؤية التكاليف تنخفض في السنوات القليلة المقبلة.

وقد قامت شركة أستون مارتن تقوم بتطوير العديد من السيارات الفائقة الهجينة، والتي ستستخدم نظام KERS مثل تلك المستخدمة في سيارات Formula 1. وبين الموقع أن السيارات الكهربائية باتت أمر لا مفر منه العام المقبل، خاصة أن كل سيارة جديدة تبحث عن الصدرة في سوق المبيعات في عام 2021 يجب أن تكون هجينة أو كهربائية.

أفضل 10 سيارات 2020

أعد موقع «كارز.يوإسنيوز» قائمة تتضمّن تصنيفاً لأفضل السيارات في 2020، وفقًا لمعايير تشمل درجات السلامة والتكنولوجيا والموثوقية المتوقعة وتوفير استهلاك الوقود، إضافة إلى آراء خبراء في شؤون السيارات، وتصدرتها اليابانيتان «مازدا» و«هوندا» ثم فورد و «هيونداي» وتلتها العلامة التجارية الكورية الشقيقة «كيا». وحلت تويوتا بالمركز السادس وفي المركز السابع جاءت فولكسفاجن وفي المراكز من الثامن إلى العاشر جاءت كل من شيفروليه ودودج وميني كوبر على التوالي.

أفضل سيارات البنزين عالية الأداء 2021

01 داسيا سانديرو

تم تحديث سيارة داسيا سانديرو هاتشباك Dacia Sandero، وأصبحت السيارة من الجيل التالي متاحة الآن للطلب المسبق. وستكون أرخص في السوق العالمية، متجاوزة سيارة Ford Fiesta والمنافسين الآخرين بعدة آلاف من الدولارات وستستمر في استخدام قطع غيار رينو.

02 سيتروين سي 4

كشفت سيتروين عن سيارة C4 جديدة لمواجهة سيارات الهاتشباك العائلية التقليدية، وستكون مزودة بمحركات كهربائية وبنزين وديزل منذ إطلاقها. وستبدو مختلفة تمامًا عن الطراز السابق اللطيف بعض الشيء، وذلك مع تصميم يشبه الصالون. وستبدو ممتازة من الداخل والخارج، مع تصميم داخلي أكثر فخامة.

03 هوندا سيفيك

الجيل القادم من هوندا سيفيك Honda Civic يحمل تصميم أكثر تحفظًا وتصميمًا داخليًا تم تجديده بالكامل، وسيحصل المشترون على طراز هاتشباك الفريد.

04 بيجو 308

تعتبر Peugeot 308 أقدم طراز في النطاق الحالي للشركة ولكن سيتم استبدالها العام المقبل. وسيكون النموذج الكهربائي متاحًا لأول مرة، ومن المحتمل أن يستخدم نفس مجموعة نقل الحركة مثل Peugeot e-208. وسيكون هناك أيضًا محرك هجين من مكونات إضافية.

05 فوكسهول أسترا

سيكون لدى Vauxhall Astra البريطانية العام المقبل مظهر يشبه الكوبيه أكثر بكثير من الطراز الحالي في محاولة للتنافس مع سيات ليون الجديدة وكيا سيد وفورد فوكس. كما أن الشركة حاليا فرع من شركة جنرال موتورزو.

مبيعات السيارات في السعودية يناير- سبتمبر 2020

تويوتا

98.493

سيارة

29.5 %

هيونداي

جي إم

نيسان

مازدا

كيا

إيسوزو

شانجان

إم جي

فورد

61.726

24.701

23.005

20.674

17.958

16.016

14.230