استفاد نحو 35666 موظفا من مبادرات المسؤولية المجتمعية التابعة للبنك المركزي السعودي، والتي شملت 5 برامج ومبادرات متنوعة منها تقديم البرامج التدريبية والشهادات المهنية وبرنامج التدريب على رأس العمل.

أنشطة البنك

أصدر البنك المركزي السعودي تقرير المسؤولية المجتمعية الأول أبرز فيه أهم الممارسات والمبادرات التي نفذها البنك المركزي في هذا المجال واستهدفت أصحاب المصالح المرتبطين بعمله حتى نهاية العام 2019. وركز التقرير على برامج وأنشطة البنك تجاه البيئة والمجتمع وكذلك موظفي البنك وعائلاتهم بجانب المبادرات التطوعية التي مكنهم من المشاركة فيها.

شهادات مهنية

فيما يختص بالمسؤولية المجتمعية للموظفين التابعين للمنشأة وعائلاتهم شملت الممارسات والمبادارات: تقديم البرامج التدريبية والشهادات المهنية

والتي استفاد منها نحو 34187 موظف/ة وبرنامج التدريب على رأس العمل للموظفين مبكرا حيث يهدف البرنامج في فهم طريقة العمل واكتساب الخبرة والبيئة التنظيمية، والتحق بهذا البرنامج 149 موظفا حتى نهاية عام 2019. وكذلك برنامج برنامج المساهمة في تعليم قيادة الموظفات للسيارة حيث قام البنك بتغطية تكاليف رسوم تعليم قيادة المرأة للسيارة واستخراج الرخصة والفحص الطبي حرصا من البنك على أهمية اكتساب المهارات اللازمة للقيادة وممارسة حقهن في القيادة وقد استفادت من هذا البرنامج 139 موظفة.

رسوم الأندية

شملت البرامج أيضا، برنامج تشجيع الموظفين على الصحة العامة والرياضة؛ حيث ساهم البنك المركزي بدفع رسوم الأندية الرياضية لمنسوبيه وذلك لحثهم على ممارسة الرياضة إيمانا منه بأهمية الرياضة وأثرها الإيجابي على الصحة النفسية والاجتماعية، واستفاد من هذا البرنامج 1191 موظف/ة بإجمالي تكلفة 3.593.98.16 ريالا. والعيادة الداخلية للموظفين ؛ حيث قام البنك بتوفير عيادة طبية داخلية بهـدف تقديـم الرعاية الصحية لموظفيه وقد كان عدد الزيارات للاستفادة من خدمات هذه العيادات 3101 زيارة.