تفقد مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، أحد أبرز المشاريع العملاقة بجدة، مخطط درب الحرمين العقاري، ورافقه خلال الجولة محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد، والشيخ عبدالله بقشان رئيس مجلس إدارة صندوق الإنماء والاستثمار، وأمين محافظة جدة وعدد من المسؤولين.

وتجول الفيصل داخل المخطط البالغ 341 قطعة، ومساحته الإجمالية أكثر من 1.3 مليون متر مربع، ونسبة الحدائق فيه 8%؜ واطلع على أنسنة المدينة بالمخطط من ممرات المشاه ومسارات الدراجات، والملاعب المتعددة والحدائق العامة والوصول الشامل لذوي الاحتياجات الخاصة، وشاهد ما يحتويه المخطط من خدمات المياه والهاتف والأرصفة والسفلتة والتشجير.

وتأتي هذه الزيارة التفقدية التي قام بها الفيصل، ضمن برنامج زيارته للمنطقة للوقوف على أبرز المشاريع بجدة.

بدوره ثمن رئيس مجلس إدارة شركة إتقان العقارية، المسوق للمشروع عبد العزيز فهد الرشيد، وقوف وزيارة أمير المنطقة للمشروع، التي تأتي تأكيدا لحرص القيادة على دعم المشاريع الكبيرة، والوقوف المباشر على كافة الأعمال والخدمات القائمة بالمشروع، مشيرا الى أن هذه الزيارة الميمونة تجسد اهتمام أمير مكة بكل المشاريع الهادفة.

يذكر أن المخطط يتكوّن من قطع تجارية وسكنية، ومرافق وخدمات تنقسم إلى: 233 قطعة سكنية و66 قطعة تجارية، و22 قطعة تجارية سكنية و20 قطعة تجارية محورية، وارتفاعات بمعاملات كتلة مميزة، إلى جانب 29 مرفقاً متميزاً بخدماته، المتوافقة مع الأبنية الصديقة للبيئة بكود البناء السعودي. كما يضم المخطط أكبر حديقة مركزية في مدينة جدة، إضافة إلى 14 حديقة أخرى بمساحات مختلفة، ويكتسب المخطط أهمية كبرى، لوقوعه وسط مدينة جدة في منطقة المطار القديم، بالقرب من محطة قطار الحرمين.