شوهت ورش الميكانيكا والتشليح، المنتشرة على امتداد الطريق الدولي، مدخل بيش بمنطقة جازان وحتى الخروج منه، في مشهد يعكس الإهمال، الذي تشهده المحافظة، على مدى سنوات، فيما أكدت بلدية المحافظة التخطيط لإقامة صناعية شمال بيش.

شهرة واسعة

أكد عدد من أهالي بيش ومرتادي الطريق الدولي، أن المحافظة أصبحت ذات شهرة واسعة لوجود مدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية بها، إضافة إلى شاطئها الذي أصبح معلماً ووجهة سياحية، كذلك فهي منطقة زراعية مثالية.وأشار عبده حاضري، إلى أن معاناة المواطنين والعابرين لطريق بيش الدولي مستمرة منذ سنوات، وأن هناك العديد من المطالبات للبلدية بإزالتها، ولكن لم يتم النظر لهذه المطالب.

واجهة المحافظة

بين عيسى صرخي أنهم كانوا على موعد مع الصناعية منذ سنوات، وكان من المفترض أن يتم الانتهاء من العمل بها في غضون عام، إلا أن ذلك لم يحدث إلى الآن، مبيناً أن وجود هذه الورش في واجهة المحافظة يتجاوز الـ10 سنوات، فيما استنكر محمد بكري عدم اهتمام بلدية المحافظة بجمالياتها، وشدد محمد البيشي على غياب الصناعية الشاملة.

الانتهاء قريبا

أوضح مدير العلاقات العامة في بلدية محافظة بيش حسن هملان، أن الصناعية ستقام في الجهة الشمالية للمحافظة غرب المستشفى العام، وجرى تسليم الأرض للمقاول والانتهاء من سفلتتها، وسيتم الانتهاء منها قريبا.