حظيت منافسات رالي دكار السعودية 2021 بتفاعل كبير من الجماهير التي حظرت لمشاهدة المتنافسين فوق الكثبان الرميلة، الأمر الذي أعطى المنافسات بعدا جماليا خصوصا المرحلة التي انطلقت من حائل وحتى سكاكا في شمال المملكة.

إلى ذلك، تمكن يزيد الراجحي من تحقيق أولى انتصاراته على الإطلاق في رالي داكار، وذلك بعد أن خطف المركز الأول في المرحلة السابعة من رالي داكار السعودية 2021، والتي انطلقت من حائل وانتهت في سكاكا وامتدت مسافة 742 كيلومترًا، منها 471 كيلومترًا مرحلة خاصة.

واستطاع الراجحي – الذي أنهى داكار السعودية 2020 رابعًا في الترتيب العام – من خطف المركز الأول بزمن وقدره 4 ساعات و21 دقيقة و59 ثانية متقدمًا على الفرنسي ستيفان بيترهانسل الذي حل ثانيًا بفارق 48 ثانية، وحامل لقب النسخة الماضية الأسباني كارلوس ساينز في المركز الثالث بفارق 1 دقيقة و15 ثانية، والقطري ناصر العطية الذي اكتفى بالمركز الرابع بفارق دقيقتين و48 ثانية.

وتعتبر المرحلة السابعة أولى المراحل الماراثونية، حيث يتوجب على المتنافسين العناية بمركباتهم وصيانتها بأنفسهم دون مساعدة الفريق الفني، واتسم المسار بالصعوبة، حيث كان هناك مزيج من الطرق السريعة والمتعرجة ومجموعة من الجبال الرملية وانتهى بهضاب صخرية.

وأصبح الراجحي بهذا الانتصار في المركز الـ17 في الترتيب العام الذي يتصدره الفرنسي بيترهانسل، ويليه القطري ناصر العطية، ومن خلفهما حامل اللقب الإسباني كارلوس ساينز.

واستمر الأداء القوي للسائقين السعوديين، حيث حقق صالح السيف المركز الثاني في فئة المركبات الصحراوية الخفيفة بعد المرحلة السابعة، وحل خلف التشيلي فرانسيسكو كونتاردو الذي قطع خط النهاية في زمن وقدره 5 ساعات و15 دقيقة و34 ثانية، وتمكن البرازيلي رينالدو فاريلا من تحقيق المركز الثالث بفارق 7 دقائق و13 ثانية.