رغم جمال وسحر الطبيعة التي يتمتع بها وادي رزان بمحافظة هروب، إلا أنه يفتقد لأبسط الخدمات التي يحتاجها قاصدوه، لتكتمل روعته وجماله، ولا شك أنها كفيلة بجعله يقارع أفضل وأرقى الأماكن السياحية على مستوى المنطقة الجنوبية على وجه الخصوص، كإنشاء دورات المياه ووضع حاويات نظافة والجلسات، وكذلك تموينات غذائية لسد بعض الاحتياجات الصغيرة التي تنقص المتنزهين، إضافة إلى وضع لوحات إرشادية للزوار والسياح القادمين من خارج منطقة جيزان.

الغابات الكثيفة



يعد وادي رزان واحداً من أهم المواقع السياحية وأبرزها بمنطقة جازان، وواجهة سياحية يقصدها السياح والزوار سنويا، إذ يتميز بغاباته الكثيفة وأشجاره المعمرة، وينابيعه المتدفقة ومياهه الدافئة، واعتدال أجوائه طوال العام، مما جعله مقصداً دائما للزوار، ويقع الوادي على بعد 90 كيلو متراً إلى الشمال الشرقي من مدينة جازان و 40 كم من محافظة صبيا.

نقاء التربة البيضاء



يمتزج جمال صخور الجبال التي شكلتها عوامل التعرية، بنقاء تربة الوادي البيضاء، وجريان ينابيع المياه فيه واخضرار الأشجار المعمرة «السدر والعدن والدوام والصبر»، التي تمتد على جانبي الوادي، ما يوفر الأماكن المناسبة لمحبي الرحلات البرية.

النباتات العطرية

يزيد من جمال الوادي كثرة مزارع الموز والذرة البيضاء والحمراء والدخن، والنباتات العطرية «النرجس والشار والصيبران والبعثيران والكادي والشيح والوله»، وغيرها من النباتات العطرية.

3 طرق



يمكن للزائر الوصول لوادي رزان عبر ثلاثة طرق، تربط محافظة هروب بمحافظتي صبيا والعيدابي ومركز الحقو التابع لمحافظة بيش، والاستمتاع بجمال الوادي من خلال مواقع خصصت للأفراد وأخرى للعائلات، تكفل لهم الخصوصية وقضاء أفضل الأوقات لمئات الآلاف من الزوار سنوياً.

وفرة المياه



يمتاز وادي «رزان» كغيره من المواقع السياحية، بمحافظة هروب والمحافظات الجبلية الأخرى، بوفرة المياه وغزارة هطول الأمطار وخصوبة الأرض، ما يضفي على المكان جمالاً طبيعياً يجذب الزوار لارتياده في مختلف فصول العام.