ويمثل التحقيق القادم أحدث حملة ضد هيمنة شركات التكنولوجيا الكبرى بعد إطلاق تحقيقات مماثلة مع جوجل وأبل في وقت سابق من هذا العام.
وتلقي هيئة المنافسة والأسواق البريطانية CMA نظرة شاملة على طريقة استخدام فيسبوك لبيانات العملاء من أجل سحق المنافسين في وسائل التواصل الاجتماعي والإعلان عبر الإنترنت.
ويمثل التحقيق – الذي يأتي بعد أسابيع فقط من إعلان CMA عن التحقيق في رسوم متجر تطبيقات أبل وإعدادات الخصوصية الجديدة من جوجل – أحدث الضربات ضد قوة شركات التكنولوجيا الكبرى منذ أن أصبحت منظمة عالمية في حد ذاتها هذا العام.