غربان تسرق أكياس المتسوقين

غربان تسرق أكياس المتسوقين


عندما وصلت مارني جونز وزوجها إلى المنزل من سوبر ماركت (ساوث أنكوراج كوستكو) اكتشفا أنهما تعرضا للسرقة. قالت مارني «اشترينا أربع شرائح لحم فيليه.

كانت في أسفل العربة، وكان زوجي يدفعها عبر الساحة المليئة بالثلج».

عندما وصلا إلى سيارتهما، وقعت شريحة لحم على الأرض.

أدار زوجها ظهره لتحميل البقالة قبل أن يدرك أن شريحة اللحم وقعت.

عندما عادا إلى المنزل ورتبا كل شيء، لاحظا فقدان شريحة لحم. عند ذلك تذكر الزوج أنه رأى غرابا في موقف السيارات وفي فمه شريحة لحم.

تقول صحيفة «انكوراج ديلي نيوز»، إن هذين الزوجين ليسا الوحيدين اللذين تعرضا للسرقة من قبل الغربان، بل تعرض كثير من عملاء السوبر ماركت نفسه للسرقة من هذه الغربان.

انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي قصص عن سرقات غربان كوستكو.

قال ريك سينوت، عالم الأحياء البرية السابق في منطقة أنكوراج، إن مئات الغربان تطير إلى منطقة أنكوراج من جميع أنحاء الولاية في الشتاء بحثا عن الطعام. عندما يأتي الربيع، يغادر معظمها. وأضاف سينوت أن الغربان عادة ما تأكل بقايا الطعام أمام المطاعم لكنها لا تفوت فرصة سرقة عملاء المخازن الغذائية عندما تتاح لها الفرصة.

بجعة تطرق الأبواب ساعات طويلة

بجعة تطرق الأبواب و تزعج الناس


ستيفن ليج، الذي يعيش في مدينة نورثامبتون، بريطانيا، ليس متأكدا مما إذا كانت البجعة التي تقرع بابه طوال اليوم تحبه أم تكرهه حقا. يقول الرجل إن البجعة «تعيش في بحيرة مجاورة لبيتي، وفي هذا الوقت من العام، يبدو أنها تأتي وتقضي كل يومها وهي تنقر على باب منزلي».

يقول السكان، إن البجعة المعنية، والتي يطلقون عليها اسم بيرسي، كانت ترهب الحي بقرع الأبواب باستمرار على مدى السنوات الخمس الماضية، لكنها أعجبت على ما يبدو ببيت ستيفن ليج أكثر من البيوت الأخرى، بحسب موقع تلفزيون «سي بي سي».

قال ليج «اعتقدنا في البداية أنها كانت تحاول التقاط الحشرات من لوح الزجاج، لكنني أعتقد الآن أنها تحب الضوضاء فقط. يمكنها الاستمرار في طرق الباب 4 أو 5 ساعات دفعة واحدة.. أجدها مزعجة بعض الشيء بعد ساعتين».

قال ليج، إن البجعة تطرق بابه كل يوم تقريبا بين مارس ويونيو. لسنوات، عانى أهل الحي من تصرفات البجعة الغريبة مع القليل من الضجة، حتى نشرت وندي هوارد، وهي من سكان نورثهامبتون، مقطع فيديو عن تصرفات البجعة على «فيسبوك»، وانتشرت القصة. يتلقى الآن ليج مكالمات من صحفيين من جميع أنحاء العالم للحديث عن البجعة.

لص متخصص في سرقة سيارات الشرطة

رجل يسلاق سيارة شرطة لدى توقيفه بسبب سرقته سيارة شرطة أخرى


سرق سيارة شرطة أثناء اعتقاله لسرقة سيارة شرطة أخرى يحقق قسم الجرائم الكبرى في منطقة (كوبيك) الكندية في قضية سرقة رجل لسيارة تابعة لقسم شرطة ليفيس قبل أن يقوم بسرقة سيارة شرطة أخرى ويهرب لفترة وجيزة.

وفقا لتقرير الشرطة، طلبت شرطة ليفيس المساعدة في العثور على سيارتهم التي سرقت بعد تدخل في قطاع (سانت ديدمبتور) من قبل رجل في المنطقة.

وبالفعل، تمت مشاهدة السيارة على الطريق السريع 73 المتجه جنوبا، لكن الشرطة فشلت في توقيف السارق، الذي قام بالاصطدام بحاجز إسمنتي قبل أن يواصل الهروب، وفقاً لصحيفة «مونتريال جازيت».

تم نصبت الشرطة كمينا آخر وأوقفت السيارة.

لكن تقرير الشرطة قال، إن الرجل قاوم القبض عليه واعتدى على ضابط شرطة ونجح لفترة وجيزة بعد الاستيلاء على سيارة دورية شرطة أخرى.

قُبض على الرجل، وهو في الثلاثينيات من عمره، ثم نقل إلى المستشفى، كما أصيب اثنان من رجال الشرطة أثناء مقاومة الرجل للاعتقال.

افتتاح أول مطار في العالم للسيارات الطائرة

أول مطار في العالم للسيارات الطائرة


اختارت شركة «إيربان إيربورت» بناء أول مركز نقل لطائرات دون طيار وسيارات طائرة كهربائية بجوار ملعب ريكو في كوفنتري بالمملكة المتحدة. سيتم إطلاق المرفق المستقبلي في وقت لاحق من هذا العام، وسيدعم ذلك تكنولوجيا التوصيل باستخدام الطائرات دون طيار والتاكسي الجوي، وفي النهاية سيدعم ذلك نقل البضائع والأشخاص عبر المدن. وقال موقع «إنتيليجنت ليفينج»، إن الشركة اختارت هذا الموقع كأول موقع لأن كوفنتري في وسط بريطانيا ومركز تاريخي لصناعات الطيران والسيارات.

وتعد المنطقة مرتعا للأشخاص ذوي المهارات اللازمة لدعم الصناعات التحويلية المستقبلية مع انطلاق حركة النقل الجوي في المناطق الحضرية. كما يوفر الموقع المركزي للمدينة وصولا سهلا إلى معظم أنحاء البلاد في غضون أربع ساعات.

فاز المشروع في تحدي الطيران المستقبلي للحكومة البريطانية وحصل على منحة قدرها 1.2 مليون جنيه إسترليني.

وأصبحت المدينة جزءا من شراكة تنقل جويا حضريا بدعم من الحكومة البريطانية.

تهدف شركة «إيربان إيربورت» إلى بناء أكثر من 200 موقع مشابه في جميع أنحاء العالم بحلول عام 2025.

يمكن تفكيك هذه المطارات المدمجة وإعادة تجميعها بسهولة، بحيث يمكن استخدامها أيضا للإغاثة في حالات الكوارث والطوارئ.

إنقاذ امرأة من مصرف مياه بعد 3 أسابيع

إنقاذ امرأة من مصرف مياه بعد 3 أسابيع


ذكرت تقارير محلية أن المرأة العارية من فلوريدا التي سحبها رجال إنقاذ شاطئ (ديلراي) من مصرف المياه كانت مفقودة لمدة ثلاثة أسابيع.

وقالت السلطات، إن أحد المارة اتصل برقم 911 بعد سماع صوت ليندسي كينيدي، البالغة من العمر 43 عاما، وهي تطلب المساعدة من داخل حفرة طولها 8 أقدام في نحو الساعة 9 صباحا في شاطئ ديلراي.

أزالت الشرطة ورجال الإطفاء غطاء الحفرة، وأنزلوا سلما وحزاما وسحبوها إلى بر الأمان- بينما كانوا يرفعون ملاءة بيضاء لتغطية المرأة العارية. شوهدت الأوساخ على قدميها وركبتيها، وقالت السلطات، إنها كانت ضعيفة للغاية لدرجة أنها لم تستطع الوقوف بمفردها. وتم نقلها إلى مستشفى قريب، بحسب موقع تلفزيون «فوكس نيوز».

كانت المرأة مفقودة منذ 3 مارس، على الرغم من أن السلطات لم تكن متأكدة كم من ذلك الوقت الذي قضته في الحفرة. وقد أبلغ صديقها عن فقدها في نفس اليوم، حيث أخبر المحققين أنه عاد من العمل ليجد حقيبتها وهاتفها في مكانه – ولكنها لم تكن موجودة.

أخبرت كينيدي المحققين أنها علقت بعد استكشاف نفق وجدته أثناء السباحة في قناة بالقرب من منزل صديقها. أخبرت الشرطة أنها ضاعت بعد عدة دورات في نظام النفق. لكن والدتها أخبرت المحققين أن ابنتها تعاني من المرض العقلي.