اشتهر العديد من المهتمين في كتابة وتأليف القصص ورسم شخصيات الأنمي، وذلك من خلال تأليف الكتب، وإقامة العديد من المعارض الافتراضية، بحيث يستطيع عشاق هذا الفن مشاهدة أعمالهم بدقة عالية، وشراء اللوحات.

صلصة المانجو

وأفاد مؤسس معرض صلصة المانجو الافتراضي سعد المعثم، أن فكرة المعرض تقوم على نشر العديد من الرسومات المتجسدة في حيوانات وكتابة قصص قصيرة تناقش قضايا اجتماعية مهمة لتصل للمتذوق بطريقة فنية مبتكرة بعيدا عن الطرح التقليدي، وذلك من خلال الاستعانة بعدد من الرسامين من داخل وخارج المملكة، بدعم من منصة فطرة المهتمة بتقديم ودعم الفنانين السعوديين في مختلف المجالات الفنية، حيث بلغ عدد المشاركين 56 فنانا وفنانة، ويحتوي على 96 لوحة يدوية ورقمية مستوحاة من قصص قصيرة.

تأليف الكتب

وأضاف المعثم، أنه تم تأليف كتاب بنفس اسم المعرض «صلصة المانجو» يحتوي على عدد كبير من الرسومات، والقصص القصيرة المؤثرة، مشيرا إلى أن كل هذه الأفكار أتت من خلال اطلاعه منذ الطفولة على العديد من المجلات، والكتب المختصة بـvirtual art exhibition المعرض الفني الافتراضي الذي يعتبر من الفنون العالمية في طريقة العرض، والكتابة. وأشارت الرسامة أسرار القرني إلى أن المشاركة في المعرض تعد فكرة جديدة ومبتكرة، كما أنها كانت بمثابة تحد كبير من خلال قراءة العديد من القصص ورسم رسومات تحاكي القصة بشكل مختصر وعميق يستهدف كافة الأعمار.