على الرغم من مرور 16 عاما على تصريح وزير التجارة والصناعة السابق الدكتور عبدالله بن هاشم يماني الذي أصدر قراره في ذلك الوقت بتأسيس شركة أسمنت حفر الباطن برأسمال 1,2 مليار ريال، إلا أن هذا المشروع مات قبل أن يرى النور، مما يجعلنا نعيد فتح هذا الموضوع مجددا بأهمية وجود مصنع أسمنت في حفر الباطن لأهميته الاقتصادية على المحافظة والوطن، فلا يخفى على أحد أن محافظة حفر الباطن تشهد توسعًا ونموًا اقتصاديًا ونموًا إسكانيًا فإنها تحتاج إلى العديد من المشاريع الاقتصادية الداعمة، حيث إن مصنع الأسمنت يعد من أبرز الفرص الاستثمارية التي تحتاجها المحافظة نظرا لموقعها الإستراتيجي المهم، إضافة إلى أن الاستهلاك المحلي للأسمنت يتطلب إيجاد مصنع أسمنت في أسرع وقت ممكن.

وحفر الباطن تمتلك كل المقومات الأساسية التي تساعد على ذلك، حيث إن نقل الأسمنت إلى حفر الباطن يعد مكلفا جدا وبوجود هذا المصنع فإن التكلفة ستقل. ولا ننسى أيضًا أن وجود مصنع أسمنت في حفر الباطن سيساعد على توفير المئات من فرص العمل للسعوديين ويحد من نسبة البطالة.

أما من ناحية التصدير فإنه سيكون الأنشط على مستوى المملكة، حيث إن نسبة 70% من إنتاجه سيتم تصديره إلى الخارج عبر أسواق الكويت والعراق بأقل تكلفة، وهذا سيجعل الطلب عليه على مدار اليوم.. لذا نذكر معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية بهذا المقال لعل وعسى أن يصل له.