هل تؤمن بالخرافات؟!.

هل أنت من الأشخاص الذين لا يحبون السير تحت السلالم لأنه يجلب الحظ السيء؟، أو ممن لديهم هاجس سيئ إذا رأوا قطة سوداء، أو ممن يتجنبون التشققات أثناء المشي على الأرصفة؟.

يعود تاريخ بعض هذه الخرافات إلى 5000 عام، إلى مصر القديمة، في حين أن البعض الآخر أحدث.. حتى في صناعة الطيران، فإنهم يعتبرون أن الرقم 13 غير محظوظ، ولهذا السبب قررت بعض شركات الطيران، مثل Lufthansa وAir France وRyanair وSingapore Airlines وAlaska Airlines، إسقاط الصف 13 في ترقيم مقاعدهم.

وفي حين لا يؤمن كثيرون بالخرافات، ويعتبرونها مجرد هراء كامل، نشأ آخرون وهم يستمعون إلى هذه القصص من أمهاتهم وجداتهم، لذلك فهي متجذرة بعمق في معتقداتهم.

لكل ثقافة حول العالم معتقدات وخرافات مختلفة، ولكن وفقًا للرسومات البيانية التي أعدتها Bingo Find، فإن بعضها أحمق تماما.

هنا نقوم بالعد التنازلي لسبعة من أكثر الخرافات سخافة من بلدان مختلفة.

7 - كوريا الجنوبية

في المركز السابع، لدينا خرافة غريبة من كوريا الجنوبية. تعرف أيضا باسم «Fan Death»، يعتقد الناس في هذا البلد أنهم إذا ذهبوا للنوم مع وجود المروحة في غرفة نومهم، فسيموتون أثناء نومهم.

وفقًا للتقارير، يعود هذا الخوف إلى عام 1927، عندما حذر مقال في Jungoe Ilbo القراء من مخاطر التكنولوجيا الجديدة.. هل تصدق أن المروحة كانت تعد تقنية جديدة في عام 1927؟.

6 - إسبانيا

هذه الخرافة يعود تاريخها إلى عام 1895.

في إسبانيا، تعد «اثنا عشر عنبة من الحظ» جالبة للحظ السعيد. كل ما عليك فعله هو تناول 12 حبة عنب في تتابع سريع مع اقتراب منتصف الليل في ليلة رأس السنة.

الرقم 12 يرمز إلى الأشهر القادمة من العام الجديد.

5 - إيطاليا

هناك خرافة أخرى مهووسة في المرتبة الخامسة من إيطاليا. تعرف باسم «Congestione»، ويعتقدون أنه إذا أكلت شيئًا ما، فيجب عليك تجنب الماء لمدة 3 - 4 ساعات على الأقل وإلا ستموت. في حين أنه من الصحيح ألا تستحم بعد تناول وجبة لمدة ساعتين على الأقل، فقد بالغ الإيطاليون برفضهم حتى شرب الماء.

4 - تايلاند

Palad Khik هي تميمة تايلاندية يرتديها الرجال حول أعناقهم كميدالية. يُعتقد أنها تجلب الحظ السعيد وتمنح الحظ الجيد للمقامرين، وتحميهم من السرقة وتجعلهم جذابين للنساء. هذه التعويذات مصنوعة من الخشب والعظام والمعادن ويمكن شراؤها من المحلات التجارية في الشارع.

3 - الصين

نعلم جميعا أن الثقافات المختلفة بها خرافات تتضمن أرقاما محظوظة وغير محظوظة، لكن الصينيين يحبون تخطي الحدود. فهم يعتقدون أن الرقم 4 نحس، لأنه يبدو ككلمة «الموت» في اللغة الكانتونية، ويجب تجنبه بأي ثمن.

يحرص عدد من المؤمنين على تجنب الطابق الرابع من المبنى، بينما يتجنب البعض الآخر لوحات الترخيص التي تنتهي بهذا الرقم.

2 - تركيا

هناك خرافة غريبة في المرتبة الثانية. ليس من المفترض أن يمضغ الأتراك العلكة ليلاً لأنك عندما تفعل ذلك يشبه مضغ لحم الموتى. هذا وفقًا لهاري أوليفر، مؤلف كتاب Black Cats وFour-Leaf Clovers. لذلك، إذا كنت ترغب في الخروج في تركيا، تأكد من تنظيف أسنانك واستخدام غسول الفم بدلاً من مضغ العلكة.

1 - إنجلترا

أخيرًا، في أعلى القائمة، لدينا خرافة غريبة من المملكة المتحدة. في إنجلترا في العصور الوسطى، كان من المفترض أن تحضر الأم الحامل «جبن أنين» (سميت على الصوت الذي تصدره المرأة أثناء الولادة) والتي من شأنها أن تنضج لمدة تسعة أشهر. عندما يحين وقت ولادة الطفل، يتم تقاسم الجبن بين أفراد الأسرة ومن ثم يتم استخدام القشرة الخارجية أثناء التعميد حتى يعيش الطفل حياة مزدهرة.