أعلنت شركتا «Google» و«Samsung» إنشاء منصة مشتركة بينهما للساعات والأجهزة الأخرى المتصلة بالإنترنت القابلة للارتداء، وهي مبادرة تهدف إلى تعزيز موقعهما التنافسي في مواجهة شركة «Apple» التي تتبوأ صدارة هذه السوق.

أعلنت الشراكة خلال المؤتمر السنوي للمطورين الذي نظمته «Google» في كاليفورنيا، وهي تعني أن «Samsung» ستستخدم برنامجها للتشغيل «WearOS» لساعاتها المقبلة من نوع «Galaxy» بدلا من نظام التشغيل الخاص بها «تايزن».

منافسة

ستستحدث المنصة الجديد منظومة تستطيع أن تنافس بشكل مباشر أكثر «Apple»، التي تحتل منذ مدة طويلة موقع الصدارة في مجال الساعات المتصلة، إذ تبلغ حصتها من السوق الثلث. ويأتي إعلان هذه الشراكة بعد وقت قصير من استحواذ «Google» على «FITBIT»، المتخصصة في مجال الأشياء الرياضية المتصلة بالإنترنت.

وفي بيان منفصل، برر نائب رئيس Samsung، جانغيون يون، الشراكة مع «Google» بالتشديد على أن الشركة الكورية الجنوبية كانت «تبحث باستمرار عن طرق جديدة لتلبية احتياجات المستهلكين».

تحسينات

كشفت «Google»، خلال مؤتمرها للمطورين الذي عقد عبر الإنترنت للعام الثاني على التوالي بسبب الوباء، عن سلسلة من التحسينات والتحديثات على العديد من أنظمتها، منها تطبيقها للخرائط «Google Maps»، ومحركها للبحث، وخدمتها لإدارة الصور.

وأعلنت الشركة إصدارا تجريبيا من نظام التشغيل «Android 12»، المستخدم في تشغيل نحو 3 مليارات هاتف محمول بكل أنحاء العالم. وتتسم هذه النسخة بأدوات جديدة للتحكم بالخصوصية وإضفاء الطابع الشخصي.