بالتزامن مع عودة السفر للخارج، بعد غياب دام أكثر من عام، وعودة تدريجية للحياة الطبيعية قبل «جائحة كورونا»، ومع محدودية الوجهات المتاحة أمام السائح السعودي، ترصد صحيفة «الوطن» السعودية قائمة بأكثر الوجهات السياحية زيارة من قِبل السائحين مع حساب متوسط تكلفتها التقديرية.

دبي

تعد دبي من الوجهات السياحية المرغوبة في كل الأوقات، وعلى الرغم من شدة حرارة طقسها ورطوبتها، فإنها تحتل مكانة سياحية كبيرة، وتبلغ إجمالي تكلفة السفر إليها ما يقارب 3719 ريالا سعوديا للشخص الواحد، وتشمل كلا من «الطيران + الفندق + الصرف اليومي».

القاهرة

تشتهر القاهرة بأجوائها الشعبية وبساطتها، وتبلغ إجمالي تكلفة السفر إليها ما يقارب 4559 ريالا سعوديا للشخص الواحد، وتشمل كلا من «الطيران + الفندق + الصرف اليومي».

جزر المالديف

كما تعد المالديف من أفضل الوجهات للمتزوجين حديثا، لقضاء شهر العسل، حيث تنتشر فيها المنتجعات الفاخرة والمناظر الطبيعية الخلابة والشواطئ الساحرة، وتبلغ إجمالي تكلفة السفر إليها ما يقارب 5877 ريالا سعوديا للشخص الواحد، وتشمل كلا من «الطيران + الفندق + الصرف اليومي».

أوكرانيا

وتعد أوكرانيا من البلدان الغنية بالمعالم السياحية، وتبلغ إجمالي تكلفة السفر إليها ما يقارب 3219 ريالا سعوديا للشخص الواحد، وتشمل كلا من «الطيران + الفندق + الصرف اليومي».

جزر سيشل

وأخيرا، تعد جزر سيشل من أكثر الجزر جاذبية، حيث تحتوي على غابات خضراء ومياه فيروزية، وتبلغ إجمالي تكلفة السفر إليها ما يقارب 6942 ريالا سعوديا للشخص الواحد، وتشمل كلا من «الطيران + الفندق + الصرف اليومي».