يأمل منتخب هولندا في الذهاب بعيدا في بطولة كأس أوروبا لكرة القدم، معتمدا على النجاعة الهجومية للثنائي ممفيس ديباي والقائد جورجينيو فينالدوم، بعد تحقيقه العلامة الكاملة في دور المجموعات.

وسجل الثنائي 5 من الأهداف الثمانية «3 ليفنالدوم وهدفان لديباي» للطواحين منذ بداية البطولة، في مواجهة منتخبات أوكرانيا، والنمسا ومقدونيا الشمالية.

وشدّد فينالدوم على التفاهم الكبير بينه وبين ديباي بقوله «لدي رابط مميز مع ديباي. يجب القول بأننا لعبنا سويا طويلا أولا في صفوف أيندهوفن، ثم في منتخب هولندا».

وكان يمكن للاعبين أن يتواجدا في صفوف الفريق ذاته الموسم المقبل، لو لم يقرّر فينالدوم الانتقال في اللحظة الأخيرة إلى باريس سان جرمان، على حساب برشلونة الإسباني، بعد أن كان قاب قوسين أو أدنى من القيام بذلك، قبل أن ينتقل ديباي رسميا إلى صفوف الفريق الكاتالوني قبل 4 أيام.

ولا شك بأن ديباي الذي دافع عن الوان مانشستر يونايتد الإنجليزي، وليون الفرنسي، يملك الأفضلية في اللعب أساسيا، لأنه جاء بطلب خاص من مدربه السابق في منتخب هولندا رونالدو كومان.

وأعرب مدرب هولندا فراند دي بور عن سعادته، للتفاهم الفني الكبير بين فينالدوم وديباي، على الرغم من أنه لا يزال يبحث عن الشريك المثالي للأخير في خط المقدمة.