يعتزم مجلس شؤون الأسرة تبني مشروع متخصص، لنشر ثقافة ريادة الأعمال لدى المرأة، واستقطاب المشاريع المتميزة التي تملكها المرأة، للتأهل إلى جائزة «تالة» للمرأة، وهي إحدى مبادرات مجلس شؤون الأسرة، وهي مبادرة وطنية محلية هدفها التمكين الاقتصادي.

المنشآت المتوسطة

لفت المجلس إلى أن أعداد المنشآت النسائية في المملكة بلغت 215.243 منشأة في الربع الأول من 2021، تعد 84% منها منشآت متناهية الصغر، بينما تبلغ نسبة المنشآت الصغيرة 15%، وتمثل المنشآت المتوسطة 1% فقط من مجموع المنشآت المملوكة من المرأة، وذلك بناءً على آخر إحصائية مقدمة من الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة (منشآت).

مشاريع نوعية

يستهدف المجلس تمكين المرأة اقتصاديا، لما له دور كبير في تحفيزها للمشاركة التنموية من خلال تبني مشاريع نوعية لقطاعات مختلفة، ودعم المناطق في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية. وقد دعت الحاجة لتبني مشروع متخصص، لنشر ثقافة ريادة الأعمال لدى المرأة، واستقطاب المشاريع المتميزة التي تملكها المرأة، والتي تشكل 84% منها منشآت متناهية الصغر، لتتأهل لجائزة «تالة» للمرأة بهدف تكريم المنشآت الريادية، وأيضا تطوير أدائها، وذلك من خلال رفع نسبة أرباحها من خلال برنامج مسرعة «تالة» للمرأة، المتخصص في إنماء المنشآت النسائية المتناهية الصغر، وفي إطار المشروع سيتم توضيح النطاق.

المنشآت النسائية

215.243

منشأة في الربع الأول من 2021

منشآت متناهية الصغر 84%

المنشآت الصغيرة 15%

المنشآت المتوسطة 1%