انفتح العديد من المشاهير، خلال مقابلات تليفزيونية، على الاعتراف بتعرضهم لمشكلات نفسية وعقلية، دفعت عددا منهم لمحاولات الانتحار، لأسباب بعضها شخصية وأخرى تتعلق بالشهرة التي وصلوا إليها.

ميجان وهاري

خلال مقابلة مع الإعلامية أوبرا وينفري في مارس، استشهدت ميجان ماركل بتدهور الصحة العقلية واحتياجها للمساعدة، كأحد الأسباب التي دفعتها للتراجع عن واجباتهما الملكية، وقالت، في مقطع مؤلم، إنها كانت قريبة جدًا من الانتحار خلال فترة وجودها في القصر، بحيث لا يمكن تركها بمفردها.

وخلال ظهوره في برنامج (The Late Late Show)، أخبر الأمير هاري أن وسائل الإعلام البريطانية، التي وصفها بـ«السامة»، أدت إلى صراعات، وتسببت في مشكلات تتعلق بصحته العقلية، قائلًا: «لذلك فعلت ما سيفعله أي زوج وأب.. أحتاج إلى إخراج عائلتي من هنا».

ليدي غاغا

في مقابلة مع (Billboard) في سبتمبر 2020، كشفت ليدي غاغا على تحديات الصحة العقلية التي واجهتها بعد جولة (Joanne) العالمية، حيث أكدت أنها تستيقظ كل يوم وتشعر بالكتئاب عندما تتذكر من هي.

كاتي بيري

في مقابلة مع (Vogue) في يناير 2020، تحدثت كاتي بيري عن محاربة الاكتئاب، قائلة إنها تعرضت لحالة شديدة منه بين عامي 2017 و2018، لدرجة جعلتها لم ترغب في النهوض من الفراش، كما كشفت أنها كانت قد تعرضت لنوبات اكتئاب في الماضي، إلا أن تلك الفترة كانت الأصعب.

جوجو

كشفت المغنية الأمريكية الشابة جوانا يفيسك، المعروفة بـ«جوجو» في مقابلة مع (People) في أبريل الماضي، أنها مصابة بالاكتئاب السريري قبل 10 سنوات، وأنها تخضع للعلاج وتتناول مضادات الاكتئاب منذ أن كانت في الثامنة عشرة من عمرها، كما كشفت أن وجود تاريخ من مشاكل الصحة العقلية في عائلتها جعلها لا تخجل من طلب المساعدة.

جينا ديوان

كشفت الممثلة والراقصة الأمريكية جينا ديوان، 40 عامًا، عن معاناتها النفسية بشأن ضغوط الأبوة والأمومة كأم لطفلين، تشارك طفلها الأكبر، إيفرلي، مع الممثل تشانينج تاتوم، بينما تشارك طفلها الثاني مع خطيبها ستيف كازي، كما كشفت عن القلق الذي لم يفارقها بعد ولادة الطفلين، حيث إنها كانت تعمل وتسافر في الوقت الذي لم يكن أحد طفليها قد بلغ من العمر سوى ستة أسابيع تقريبًا.

ليان رايمز

كشفت مغنية الراب الأمريكية ليان رايمز، عن تعرضها لحالة اكتئاب شديدة أثناء الانغلاق الذي شهدته دول العالم جراء فيروس كورونا، كما أعربت عن معاناتها على الرغم من حجم «النجومية» التي وصلت إليه، إلا أن هناك العديد من المواقف المؤلمة التي تلقي بظلالها على هذا النجاح.

مايكل فيلبس

تحدث السباح الأمريكي مايكل فيلبس صراحةً عن صراعاته مع الاكتئاب والأفكار الانتحارية، وتأثير وباء كورونا على صحته العقلية والعاطفية.

تراجي ب. هينسون

كشفت الممثلة والمغنية الأمريكية (تراجي ب. هينسون) عن زيارة طبيب معالج لمساعدتها على التعامل مع الاكتئاب والقلق، وقالت: «هناك بعض الأوقات التي أشعر فيها بالعجز التام».

كاميلا كابيلو

في مايو 2020، صرحت مغنية البوب كاميلا كابيلو عن معاناتها من أعراض اضطراب الوسواس القهري، حيث قالت لصحيفة «وول ستريت جورنال»: «يمكن أن يتخذ الوسواس القهري العديد من الأشكال المختلفة، وبالنسبة لي كانت أفكارًا مهووسة وسلوكيات قهرية، وببساطة جعلني ذلك أشعر وكأن عقلي كان يمارس خدعة قاسية عليَّ».

كيلي كلاركسون

كشفت الفائزة بلقب «أمريكان أيدول» كيلي كلاركسون عن معركتها الخاصة مع الاكتئاب خلال محادثة مع ديمي لوفاتو في برنامج (The Kelly Clarkson Show) في يونيو 2020.

ديمي لوفاتو

في مسلسلها الوثائقي «الرقص مع الشيطان»، كشفت المغنية الأمريكية ديمي لوفاتو عن معاناتها من الاكتئاب وإيذاء النفس واضطراب الأكل، والتأثير العقلي لكونها نجمة شابة، وتعرضها للاغتصاب.