فيما أطلقت شركة (Apple) هاتف (13 iPhone) الجديد يفكر الكثير من الأشخاص في تغيير هواتفهم القديمة، لذا قررت الشركة أن تجعل عملية نقل البيانات من الهاتف القديم إلى الجديد سهلة ودون عناء، من خلال تطبيق متوفر تلقائيا في جميع الهواتف يدعى تطبيق «الانتقال».

ويمكنك استخدامه عبر الخطوات التالية:

تحتاج لاستخدام هذه الطريقة عندما تقوم بفتح هاتفك الجديد مباشرةً، لذلك لا تفتح الهاتف حتى تكون مستعدًا للانتقال، وعندما تفتح الهاتف الجديد فإنك تجد اختيار إدخال بيانات حساب (Apple) الخاص بك، قم بإدخال بيانات الحساب، وبعد ذلك يعرض عليك التطبيق أن ينقل البيانات من الهاتف القديم إلى الهاتف الجديد.

ومن ثم ضع الهاتفين جنبًا إلى جنب، وتأكد من أن الهاتفين متصلين بمصدر كهرباء، وأن يكون الهاتفان على نفس شبكة الإنترنت، ويمكنك التخلي عن هذه الخطوة عبر توصيل الهاتفين معًا سلكيًا، ولكن تتطلب هذه الطريقة الكثير من المحولات وتمنعك من شحن الهاتف أثناء عملية النقل.

وعندما يتم الاتصال بين الهاتفين بأي طريقة تجد شاشة الهاتف الجديد تعرض رسومات متحركة سريعة، وشاشة القديم قد فتحت تطبيق الكاميرا، ويطلب منك التطبيق توجيه كاميرا الهاتف القديم إلى شاشة الهاتف الجديد حتى يتم توثيق الاتصال.

بعد ذلك تبدأ عملية نقل البيانات، وعندما تنتهي فإن الهاتف الجديد يطلب منك إدخال بيانات حساب (Apple) الخاصة بك،

وعندما تنتهي من النوافذ التي تطلب منك قراءة الشروط وغيرها من الأمور، فإن عملية النقل تكون انتهت.