انطلقت الرحلة الطلابية إلى مملكة إسبانيا بمشاركة 8 جامعات سعودية خلال الفترة 15- 24 سبتمبر، وذلك في إطار التبادل المعرفي والثقافي والتعرف على الخبرات والتجارب العلمية والتعليمية الرائدة في مملكة إسبانيا، وتنظم الرحلة لجنة عمداء شؤون الطلاب بجامعات المملكة، وتشرف عليها جامعة جازان.

وضم وفود الجامعات المشاركة في الرحلة 65 طالبًا وعدد من عمداء شؤون الطلاب ومشرفي الأنشطة في الجامعات، وبرئاسة عميد شؤون الطلاب بجامعة جازان والأمين العام للجنة عمداء شؤون الطلاب بجامعات المملكة الدكتور عثمان بن موسى حكمي.

ودشن برنامج الزيارة الطلابية بزيارة جامعتي مدريد كمبلتنسي وجامعة مدريد بوليتكنك، وشارك في تدشين البرنامج في الجامعتين الملحق الثقافي السعودي في مملكة إسبانيا الأستاذ الدكتور سعيد المالكي.

وأوضح الحكمي، أن جدول الزيارة يشمل زيارة عدد من الجامعات الإسبانية ذات التصنيف العالي على مستوى العالم، وبرنامج ثقافي يشمل زيارة عدد من المتاحف ومعالم الحضارة الإسلامية في الأندلس وزيارة للأماكن السياحية والحضارية في مملكة إسبانيا، إضافة إلى زيارة مراكز بحثية ومراكز وحاضنات أعمال، كما يشمل البرنامج زيارة الوفد لسفارة خادم الحرمين الشريفين في مدريد والملحقية الثقافية السعودية، ومشاركة الوفد في فعاليات اليوم الوطني، كما يشمل برنامج الرحلة الطلابية حضور برنامج تدريبي مكثف في القيادة.