على الرغم من توجه المستهلكين أكثر فأكثر لتبني المنازل والمنتجات الذكية، فإنه لم يكن واضحا جدا كم الفوائد التي يمكن أن يحصل عليها المستخدم على أرض الواقع مقابل استثماره في المنازل والأدوات الذكية. لذا، أطلقت «LG Electronics» تطبيقها LG ThinQ، لتوضيح فوائد تقنيات المنزل الذكي.

يمكن للمستخدمين من خلال هذا التطبيق تخصيص الإعدادات لجميع أجهزة المنزل المتصلة به في خطوة واحدة فقط، من خلال ميزتي التشخيص الذكي Smart Diagnosis، ورعاية العملاء الاستباقية Proactive Customer Care، ويمكنه تحديد المشكلات، وحلها دون الحاجة إلى الاتصال أو انتظار رد خدمة العملاء أو فني التصليح. كما يخبرك التطبيق في حال وضعت كمية كبيرة من المنظف في الغسالة، أو متى يجب تغيير فلتر الماء في الثلاجة.

احتياجات الفرد

بينما يتم تصميم المنازل الذكية لتكون مفيدة عالميا، يمكن تخصيص هذه الفوائد حسب احتياجات كل فرد، حيث توفر المساحات الذكية حلولا مرنة تتكيف مع أنماط الحياة الخاصة، بناءً على القيم الرئيسية للمستخدمين واهتماماتهم وهواياتهم. فعلى سبيل المثال، قد يستفيد الشخص الذي يحب العمل في البستنة والاعتناء بالنباتات من وظيفة التحكم عن بُعد، أو وظيفة الأوامر الصوتية لأجهزة التليفزيون الذكية والثلاجات والغسالات، التي تُتيح له التواصل مع أجهزته حتى وإن كان مشغولا في الحديقة. ومع ThinQ، سيحظى المستخدم بمزيدٍ من الوقت، لأنه لن يكون مضطرا للتحقق باستمرار من سير العمل، إذ يُمكنه التحقق من الغسيل من خلال هذا التطبيق، بحيث يعرف بالضبط مقدار الوقت المتبقي، وبالتالي يتمكن من الجلوس والاسترخاء.