أعلنت شركة Facebook عن خاصية جديدة تدمج محادثات Instagram وMessenger، حيث أصبح للمستخدم حساب موحد يمكنه من الوصول لخدمات المنصتين في نفس الوقت. وقد ذكرت الشركة أن أكثر من 70% من مستخدمي المنصتين قد بدأوا في استخدام التجربة الموحدة الجديدة، وذلك منذ تم إطلاق التحديث الأول.

وتهدف Facebook لتحسين تجربة الدمج أكثر وأكثر مع التحديث الجديد. حيث أصبح بإمكان المستخدم وبمنتهى السهولة أن ينشئ مجموعات دردشة تضم جهات الاتصال الخاصة به سواء كانت عبر Messenger أو Instagram.

وتقدم التجربة الجديدة كافة ميزات التخصيص التي اعتاد المستخدم عليها. كما أن أنها تشمل أيضا اختيار ردود أفعال معينة. إلى جانب اختيار تصميمات مختلفة للمحادثة.

محادثات جماعية

حصلت المحادثات الجماعية على منصات Facebook على ميزات جديدة أيضا. ولعل أبرزها مؤشرات الكتابة. وذلك حيث إن المنصة ستظهر مؤشرا يوضح ما إذا كان أحد أفراد المجموعة يكتب رسالة ما في الوقت الحالي.

وإلى جانب ذلك، أضافت الشركة خيارًا جديدًا يتيح إنشاء تصويت عبر Instagram. وتعمل هذه الميزة على المحادثات الجماعية التي تضم مستخدمي Instagram وMessenger بشكل سلس. وينبغي على المستخدم تحديث التطبيقين لأحدث إصدار حتى يتمكن من الاستفادة من كل هذه الميزات.

ولم تكتف الشركة بذلك، حيث إنها بدأت في إتاحة خاصية المشاهدة الجماعية Watch Together لمستخدمي Instagram كذلك. وبذلك سيكونون قادرين على مشاهدة المحتوى بشكل جماعي مع مستخدمي Messenger ومستخدمي Instagram الآخرين.

فصل الحسابات

وتتيح المنصة فصل حسابات المنصتين للمستخدمين الذين يريدون ذلك، حيث إن ذلك الدمج لا يعد إجباريًا حتى الوقت الحالي. ويمكن القيام بذلك عبر التوجه لخيار «Account Center» ضمن الإعدادات على Instagram ومن ثم فصل الحسابين.

وقد بدأت خاصية دمج المحادثات الجماعية بالتوفر فعليًا، إلا أنها قد تحتاج لبعض الوقت حتى تصل لجميع المستخدمين حول العالم.