خصص «موسم الرياض» لهذا العام مساحة كبيرة من الاهتمام بالفن المسرحي والغنائي، واستعراض أنشطته بعدد من المسارح المخصصة لهذا الغرض.

تصل الطاقات الاستيعابية لهذه المسارح مجتمعة إلى 30 ألف شخص، بواقع 6 مسارح، خصص بعض منها لإقامة العروض المسرحية، والبعض الآخر لإقامة الحفلات الغنائية.

ويعد مسرح الفنان محمد عبده أكبر المسارح المتخصصة في «موسم الرياض»، بطاقة استيعابية تصل إلى 18 ألف شخص، يليه مسرح أبو بكر سالم، بسعة 7 آلاف مقعد، وغالبًا ما يتم عرض الحفلات الموسيقية والغنائية عليهما مثل حفلة الأوركسترا المصرية، التى عُرضت في أولى فعاليات الموسم، والتي لاقت نجاحًا كبيرًا وحضورًا مميزًا.

إلى جانب ذلك، يحتضن موسم الرياض 4 مسارح معنية في الأغلب بعرض الفنون المسرحية، وتصل طاقاتها الاستيعابية إلى أكثر من 5 آلاف شخص، وهي مسرح بكر الشدي، ومحمد العلي، وGLOBAL، وBLVD ARENA.

قد أعلنت إدارة «موسم الرياض» إقامة 24 مسرحية عربية حتى الآن، بعضها نفدت كل حجوزات دخولها منذ الأيام الأولى من طرح التذاكر مثل مسرحية «سلام مربع»، بطولة الفنان المصري محمد هنيدي.

كما تقام الفعاليات على العديد من المسارح المفتوحة في المناطق الرئيسية لـ«موسم الرياض» مثل مسرح أوايسس والميدان وأنتل الطيبين، ومسرح منطقة «نبض الرياض»، وغيرها العديد، وهي مجهزة بالكامل لإقامة العروض الموسيقية والعالمية وعروض الفلكلور من مختلف مناطق المملكة.