أهداني الدكتور تنيضب الفايدي تحفة أدبية وتاريخية وجغرافية وسياحية، مجموعة في كتابه (حائل بصمات التاريخ/ السياحة /المستقبل)ز

الكتاب تميز بأسلوب عالي المستوى والتأثير والتشويق، ويصف حائل وتاريخها وجغرافيتها وأماكن السياحة، بالصور والأشعار والقصص والمعلومات التاريخية، وكأنك تعيشها على الواقع، وتراها رأي العين، لذلك لن أكون مبالغًا إذا قلت إن مدينة حائل فريدة في وصفها وجمالها وتاريخها، حيث الحضارات المتعددة، وجمال البيئة الساحرة، والنقوش القديمة الثمودية والرسومات الصخرية، ولا عجب في ذلك فحائل عروس الشمال بتنوع تضاريسها وجمالها الطبيعي الرائع.

كما اشتهرت حائل بذيوع شخصياتها التاريخية، مثل حاتم الطائي وأبنائه من بعده، وكذلك أكثم بن صيفي والبحتري وزيد الخير وغيرهم، ومازال الكرم متأصل في حائل وأهلها، حتى ارتبطت بهم عبر الزمان إلى وقتنا الحاضر، كرم حاتمي مستمر يعايشه ويشعر به كل من زار حائل وعرف أهلها الكرام.

الكتاب يبرز كل ماتريد معرفته عن حائل، تحفة يستحق الاقتناء والقراءة لمعرفة حائل ببصمات التاريخ، رمز الوفاء والكرم، ومن قرأ ليس كمن رأى وزار.

من زار حائل مرة فستجذبه بحبها وجمالها وطبيعتها الساحرة، وسيعيد الزيارة مرات، وأخيرا، شكرا للمؤلف الفاضل على هذا الجهد المميز عن حائل وتاريخها وأهلها الكرام.