من عروض «شاهد» الأولى، ومن إنتاج «مجموعة MBC»، تنطلق دراما تشويقية وأجواء من الرعب ممتزجة بالكوميديا، عبر «شاهد VIP»، ضمن «جنيّة» للكاتب علي الدوحان، والمخرج حسين شوكت، وبطولة غدير السبتي وليالي دهراب وآخرين. يرصد العمل حياة شابة في مقتبل العمر، أطلق عليها أهلها تسمية «جنيّة» (ليالي دهراب)، وتكتشف سريعا أن لديها قوى خارقة ليست لدى الجميع.

ليالي دهراب

تؤكد «دهراب» أن «جنيّة تعيش صراعا بين العيش بطريقة عادية أو ترضى بالحياة البائسة التي فرضها عليها والداها، فالأب مدمن على شرب الخمر، والأم هي من علمت أولادها السحر، وتتحكم بهم من خلاله»، مشيرة إلى أن «جنيّة عانت التنمر، وكانت تطالب بتغيير اسمها».

غدير السبتي

من جهتها، تقول غدير السبتي: «أقدم شخصية سيدة متسلطة، هي سيدرا، إنسانة تلعب بالسحر، فما الذي تتوقعه منها؟»، مردفة: «هي تعامل أولادها وكأنهم أحجار شطرنج، تتحكم بهم كيفما تشاء، وهي المحرك الرئيسي لأفعالهم». وتثني «السبتي» على جهود المخرج حسين شوكت، الذي اهتم بتفاصيل العمل. وتختتم بتوجيه تحية إلى فريق «شاهد»: «أقوى منصة رقمية عربية.. صارت كل الناس تنتظر الأعمال المتميزة من خلالها».

الكاتب علي الدوحان

يوضح الكاتب على الدوحان: «هذا أول مسلسل من كتابتي بطريقة الرعب دون أن تغيب عنه اللمسة الكوميدية الطريفة، وسيقدم ضمن مواسم متتالية». ويشير إلى أن «تنفيذ العمل لم يكن سهلا، حيث تطرقت فيه إلى مواضيع جديدة، وتناقشت مع المنتج المنفذ للعمل، باسم عبد الأمير، وكان يشاركني فكرة أننا نبحث عن فكرة مغايرة عن السائد في الدراما الخليجية، وطبعا كون العمل هو من إنتاج MBC، فقد كانت المجموعة هي الداعم الأول لنا، في عمل احتاج وقتا».