كل ما جا الطاري في عرس وخطوبة

قلنا من هي العروس قالوا جدة

جدة يا وهج الشموس

كلمات خالدة من قصيدة مليئة بالشغف للأمير الشاعر بدر بن عبدالمحسن، نستلهمها ونحن نعيش هذه الأيام مع باقي أبناء جدة الاستعدادات الرائعة لاستضافة حدث مميز مليء بالإثارة والمتعة والتشويق، والكل يردد جدة يا وهج الشموس، جدة فورميلا1.

تتجه أنظار العالم لهذه المدينة الحالمة التي شيدت فيها أسرع وأطول حلبة شوارع في العالم، حلبة كورنيش جدة، التي تم التعاون فيها مع 3000 مقاول من 50 شركة، وطبقت خلال هذا العمل الجبار أعلى معايير السلامة المهنية، وتمت الاستعانة بخبراء الفورميلا من دول متعددة كألمانيا والنمسا وبريطانيا وإسبانيا وإيطاليا، ولرفع التشويق بالسباق صممت الحلبة بحيث تحوي عدداً قياسياً من المنعطفات، لزيادة الحماس تحت الأضواء الكاشفة التي تبرز جمال الحلبة وروعة المدينة التي تحتضنها جدة وهج الشموس.

وتطلب تحقيق هذا الإنجاز المميز تضافر جهود مختلف الجهات الحكومية والخاصة بمدينة جدة، لتكون المسابقة لائقة بسمعة المملكة العربية السعودية، كوجهة عالمية في كل المجالات، ومنها المناسبات الرياضية الضخمة كسباقات السيارات الرياضية فورميولا1.

إننا حين نذكر هذه الإنجازات المدوية للتخطيط المميز الذي أفرزته الرؤية الطموحة للمملكة 2030، نؤمن أننا مقبلون على نهضة حضارية متسارعة، وغير مسبوقة، وتستلزم منا كمواطنين أن نكون على قدر الحدث، بحيث تكون كل فئات المجتمع داعمة ومستوعبة لحجم الجهود التي بذلت للوصول إلى هذه الإنجازات، وذلك من خلال المشاركة التي تعكس ثقافة وجمال وحضارية الإنسان بالمملكة، من خلال تصميم فعاليات مرافقة تعكس صوراً من ثقافة هذه المدينة الرائعة، وأصالة الإنسان بها، وروعة أخلاق أهلها وحبهم للتماهي مع الآخر، وقبولهم للتنوع.

وفي تصوري أن من أفضل الوسائل الحضارية التي يمكن أن تضيف المزيد من الجمال لهذه المناسبة، تفعيل عمل فرق التطوع التي تزخر بها جدة وهج الشموس، ودعوتها عبر أمانة جدة للمشاركة القوية في هذه التظاهرة العالمية، لصقل خبرات أفراد الفرق التطوعية، وتقديم العون للجهات المشاركة وتحقيق مستهدفات مهمة للرؤية في مجال التطوع. كما أن هذه المشاركات تبرز وبشكل مميز طيبة أهل جدة، ومرونتهم، وحبهم للوطن كباقي أفراد مجتمعنا الذي نفخر ونتفاخر به في كل المناسبات.

ونقول لكل المشاركين في فورميلا1 جدة:

وبرضه تفضل هي جدة

المكان اللي نوده

وكل ما جا الطاري في عرس وخطوبة.

قلنا من هي العروس

قالوا جدة

جدة يا وهج الشموس