اختبأ مسافر خلسة في حجرة ضيقة لمعدات هبوط طائرة تابعة لشركة أميركان إيرلاينز لأكثر من ساعتين أثناء رحلتها من جواتيمالا إلى ميامي، صباح السبت.

ووفقا لصحيفة ميامي هيرالد، قالت هيئة الجمارك وحماية الحدود إنه تم القبض على الرجل (26 عاما) في مطار ميامي الدولي عندما حاول الاختباء في حجرة عجلات الهبوط، وتم نقله إلى مستشفى محلي.

وقال مسؤول الاتصالات في إدارة الطيران بمقاطعة ميامي ديد، جريج تشين، إن الرجل كان مختبئا في حجرة معدات هبوط رحلة أميركان إيرلاينز 1182، في رحلة تستغرق نحو ساعتين و50 دقيقة من مدينة جواتيمالا سيتي إلى ميامي.

وسبق أن حاول العديد من الناس أو المهاجرين التسلل للطائرات من أجل السفر مجانا والدخول إلى بلاد أخرى، ففي عام 2005 عُثر على جثة طفل يبلغ من العمر نحو 10 سنوات في المكان المخصص لعجلات طائرة فرنسية وصلت باريس قادمة من أبيدجان، بحسب وسائل إعلام فرنسية.

في عام 2010 وبعد رحلة طيران روتينية تنقل الركاب من العاصمة اللبنانية بيروت إلى الرياض؛ كان أمن المطار في السعودية أمام مفاجأة غير سارة، فالرحلة الخاصة بشركة «طيران ناس» كانت تحمل 130 راكباً ضمنها، لكن بالإضافة للركاب النظاميين كان هناك راكب إضافي وجد متوفياً في الحجرة الخاصة بعجلات الطائرة! كان هذا الراكب يبدو طبيعياً تماماً دون تشوهات، لكنه بالطبع لم ينجُ من الرحلة التي عادة ما تستغرق بين ساعتين حتى ثلاث ساعات ونصف.

في 2018، سقط أحد الركاب المتخفين على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية الكينية من السماء عندما بدأت الطائرة التي أقلعت من نيروبي في الوصول إلى مطار هيثرو.