قامت جوجل بتطوير منصة الدردشة الخاصة بها، وذلك لتستبدل منصة (Hangouts) القديمة تمامًا، وتعمل منصة دردشة جوجل بطريقة مشابهة لـ(Hangouts)، لكن مع بعض التطويرات التي تجعلها مواكبة للعصر.

وأضافت الشركة مجموعة من الميزات الإضافية إلى المنصة لتناسب جميع الاستخدامات المتنوعة، منها استخدام المحادثات الجماعية، حيث توفر اختيارين للدردشة لتتحدث مع أكثر من مستخدم في وقت واحد، وتستطيع إنشاء مجموعات للدردشة أو غرف محادثات، كما يمكنك الوصول إلى الاختيارين عبر الضغط على علامة (+) الموجودة في التطبيق، ومن ثم اختيار ما ترغب به.

ويعتبر الاختلاف الأكبر بين غرف محادثات جوجل ومجموعات الدردشة في جوجل كون الغرف موجهة للاستخدام العملي والشركات بشكل أكبر، وتستطيع عبر الغرف توجيه المهمات إلى المستخدمين بشكل فردي، بالإضافة إلى مشاركة الملفات والرد على الرسائل بشكل متصل.

وأضافت جوجل خاصية حذف الرسائل القديمة تلقائيًا، إذ يمكنك إغلاق خاصية التاريخ أو حفظ الرسائل في المنصة، ويتسبب ذلك في حذف الرسائل بعد مرور 24 ساعة على إرسالها، كما تستطيع الوصول إلى هذه الخاصية عبر الضغط على السهم المتجه لأسفل في المحادثة مع المستخدم، واختيار إغلاق التاريخ وحفظ الدردشة.