اطلع أمير جازان الأمير محمد بن ناصر، على عدد من تقارير ومنجزات الفصل الدراسي الأول والعام المالي 2021، وعلى الاستعداد والجاهزية للفصل الدراسي الثاني لإدارتي تعليم جازان وصبيا والإجراءات والبرامج التي تم اتخاذها، وذلك خلال استقباله، لمدير عام تعليم جازان الدكتور إبراهيم أبو هادي النعمي ومدير تعليم صبيا الدكتور حسن بن محسن خرمي وعدد من القيادات في الإدارتين وذلك في مكتبه بديوان الإمارة.

وتسلم أمير منطقة جازان خلال الاستقبال، من مدير عام تعليم جازان الدكتور إبراهيم أبو هادي تقريرا عن منجزات الفصل الدراسي الأول وتقريرا عن منجزات العام المالي 2021 وتقريرا عن تفعيل اليوم الوطني الحادي والتسعين، كما استمع إلى شرح مفصل من مدير عام تعليم جازان عن المشاريع التي دشنها تعليم جازان، ومنها تدشين 6 مبانٍ مدرسية جديدة، تم استقبال الطلاب والطالبات فيها وصيانة 11 مبنى مدرسيا من مدارس الحد الجنوبي، إضافة لـ 3 مبانٍ جديدة قيد الإنشاء، كما استعرض خلال اللقاء ما حققه تعليم جازان خلال الفصل الدراسي الأول من منجزات، منها الحصول على نسبة 100% في منصة مدرستي.

وشهد اللقاء استعراض نبذة عن برامج تأهيل القيادات والمعلمين والمعلمات في العديد من البرامج، وتمكين المرأة ونسب مشاركتها واستعراض العديد من المشاريع والمنجزات والمراكز المحلية والإقليمية التي حققها تعليم جازان.

كما بين مدير تعليم صبيا الدكتور حسن خرمي جهود الإدارة من خلال نجاح العملية التعليمية الحضورية أو من خلال مدرستي للفصل الدراسي الأول بعد تطبيق التقويم والخطة الدراسية الجديدة.

واطلع أمير جازان على التجهيزات ونجاح الاستعدادات للفصل الدراسي الثاني ومنجزات الإدارة في تشغيل 26 مجمعا تعليميا جديدا ذات بيئة تعليمية ابتكارية وعلى نسب الإنجاز المتميزة في أكثر من 19 مشروعا جارٍ استلامها وتجهيزها. كما أشاد أمير جازان بجهود قيادات ومعلمي ومعلمات تعليم جازان وتعليم صبيا، ومنجزاتها التي تهدف إلى الارتقاء بمسيرة التعليم في المنطقة، مؤكدا أهمية العناية بتوفير جميع الخدمات لمنسوبي قطاع التعليم بما يحقق نجاح العملية التعليمية.

وحث على ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية، والتركيز على ترسيخ القيم النبيلة في نفوس الطلاب والطالبات، وغرس القيم الدينية والوطنية في نفوس الطلاب والطالبات بما يحقق الاعتزاز بالدين والولاء للملك والانتماء للوطن.

وأكد أن رؤية المملكة 2030 تستهدف العديد من المحاور والبرامج التعليمية التي تسعى القيادة الرشيدة لتحقيقها من خلال الجهات المعنية ومن ضمنها وزارة التعليم. وأشار أمير جازان، إلى أن تحسين البيئة التعليمية ودمج الوسائل التقنية مهمة لمواكبة متطلبات التعليم الحديث متمنيا لجميع العاملين في الميدان التربوي التوفيق والسداد في أداء رسالتهم التربوية على الوجه الأكمل لتحقيق تطلعات قيادتنا الحكيمة، موجها شكره وتقديره لمنسوبي ومنسوبات تعليم جازان وصبيا.