لم تقف معلمة متطوعة في العقد الثالث من العمر مكتوفة الأيدي أمام قلة تنفيذ المبادرات النسائية في جزر فرسان، وحكرها على الجانب الرجالي، إذ كسرت حاجز الخجل في النزول إلى الميدان، وتحدي الرجال والتفوق عليهم، في وقت تبنت المواطنة حليمة عبده تنفيذ المبادرات في جزر فرسان، بكل همة وعطاء وبجهود شخصية، حيث تغلبت على المعوقات بإرادتها ودعم أسرتها، وشحذ همم الفتيات للسير حذوها، ونشر ثقافة العمل التطوعي.

4 مبادرات

تبنت حليمة عبده تنفيذ 4 مبادرات ميدانية في فرسان، والتي تعد الأولى من نوعها تنفيذيا من الجانب النسائي، واستفاد منها 320 مستفيدا في المجتمع الفرساني من مختلف الفئات العمرية. وتتمثل أبرز المبادرات المنفذة في: مبادرة شكر للوطن عبر المواقع الإلكترونية، وقرآني نور حياتي لجميع الخاتمات في الدور النسائية، وفرحة العيد في ميناء فرسان، وتوزيع وجبات إفطار لعمال النظافة، وتفوق عدد المستفيدين من الرجال من المبادرات المنفذة، والذي بلغ 320 مستفيدا، وبلغ المستفيدون من النساء 15 سيدة، و50 طفلا مستفيد.

تخطيط ذاتي

أكدت المعلمة المتطوعة حليمة عبده لـ«الوطن» أن نشأت فكرة تنفيذ المبادرات من خلال التخطيط الذاتي، والتواصل مع الجهات المختصة، مشيرة إلى أنها تشعر بسعادة بالغة في تحقيقها نجاح المبادرات المنفذة، والتي لاقت استحسان المسؤولين، ورسم الفرحة على محيا المستفيدين، مضيفة إلى أنها تهدف إلى التشجيع، والتطور في المجتمع الفرساني، والتحفيز، وحث الفتيات على قيادة المبادرات، وعكس صورة مشرفة لمحافظة جزر فرسان.

مبادرات مستقبلية

بينت حليمة أنها تعكف على تنفيذ مبادرتي تكريم قائدات المدارس، وبرنامج تنفيذي للأسر المنتجة، والتي سترى النور قريبا، مضيفة إلى أن المبادرات السابقة بلغت تكلفتها المالية 2000 ريال، وأنها اصطدمت سابقا بمعوقات التواصل بين المنشآت، والتعجيز، ولكن بطموحها الكبير وثباتها تغلبت عليها بالإقناع، والموافقة عليها وتنفيذها.

4 مبادرات منفذة

320 مستفيدا

2000 ريال قيمة المبادرات

5 أهداف للمبادرات الفرسانية