فيما تبرأت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان من تأخير افتتاح مكتب نساح للخدمات البلدية التابع لبلدية المزاحمية بمنطقة الرياض، بأنه ليس من اختصاصها، أكد المتحدث الرسمي لأمانة منطقة الرياض الدكتور علي الرويلي لـ«الوطن» أن الإدارة المختصة بالبلدية والقروية أفادت بعدم افتتاح المكتب لعدم استيفاء معايير افتتاح مكتب للخدمات البلدية.

اعتماد المشروع

وسبق وأن تم تدشين مكتب نساح للخدمات البلدية وأعلن عن ذلك مرتين عامي 2017 و2020 خلال زيارات رسمية للمحافظة لافتتاح عدد من المشاريع، إلا أن المكتب لم ير النور رغم الانتهاء منه.

ويقع مكتب نساح للخدمات البلدية جنوب طريق - مكة المكرمة - الرياض، وتم اعتماد مشروعه منذ أكثر من 7 أعوام تقريبًا، ويتكون المكتب من مكاتب إدارية ومستودعات بقيمة 2.416.020 ريالا وعلى مساحة 10000م2.

البلدية توضح

وطلبت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان التواصل مع أمانة منطقة الرياض للاختصاص بالموضوع، حيث طلب سيف السويلم المتحدث الرسمي للوزارة من «الوطن» التواصل مع الأمانة، وقال: فيما يخص الاستفسار اتضح أنه من اختصاص أمانة الرياض، يرجى التواصل معهم للإجابة عن ذلك.

معايير غير مستوفاة

وأوضح المتحدث الرسمي لأمانة منطقة الرياض الدكتور علي الرويلي لـ«الوطن»، أنه تم الإفادة من قبل الإدارة المختصة بوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان بأن نساح والقرى المجاورة لها لم تستوفِ المعايير اللازمة لافتتاح مكتب للخدمات البلدية.

تقريران سابقان

وكانت «الوطن» نشرت الموضوع في وقت سابق تحت عنوان «أهالي نساح: مكتب الخدمات البلدية مأوى المخالفين» بتاريخ 9 أبريل 2019 تضمن استياء الأهالي من وضع مكتب الخدمات البلدية الواقع جنوب طريق مكة المكرمة ـ الرياض، والذي أصبح سكنا للعمالة المخالفة لأنظمة الإقامة والعمل، ولقائدي المركبات الناقلة للأحجار من الكسارات.

كما تناولت «الوطن» في موضوع آخر تحت عنوان «سور يبشر بافتتاح مكتب الخدمات البلدية في نساح بتاريخ 9 أكتوبر 2018» تضمن اقتراب موعد افتتاح المكتب بعد سنوات على انتهاء بنائه، ومرور أكثر من عام على افتتاحه رسميًا دون تشغيل.