باركت الفنانة ليلى علوي الجمهور على افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في مدينة جدة. وأعربت عن سعادتها بتكريمها في الحوار المنعقد في مسرح السينما بالمهرجان، مؤكدة أن الجمهور السعودي متذوق للأفلام السينمائية، وأن لها قاعدة جماهيرية كبيرة في السعودية.

وأشارت الفنانة ليلى علوي إلى أن فيلمها الأخير (ماما حامل) يناقش موضوعا مهما جدا، وهو مساوئ زمن السوشيال ميديا، وأنانية الأبناء الذين يتغافلون عن التضحية التي بذلها أهلهم في أثناء تربيتهم، مشيرة إلى أهمية ترابط العائلة، فـ«الأسرة أهم شيء في الحياة، ويجب أن تعود «لمة العيلة» مرة أخرى».

وأوضحت «ليلى» أنها كانت محظوظة بالعمل مع مخرجين كبار أمثال يوسف شاهين وفطين عبدالوهاب، حيث إنهم من أهم المخرجين الذين قدموا أفلاما سينمائية راسخة على مر العصور، مضيفة: «هؤلاء العظام علمونا كثيرا، وأعطوا للسينما المصرية قيمة، ولكن أيضا أرحب جدا بالعمل مع المخرجين الشباب».

وعن حقيقة تقديمها جزءا ثانيا من مسلسل «حديث الصباح والمساء»، أفادت ليلى علوي: «أتمنى حدوث ذلك، ولكن ليست لدي معلومة أكيدة عن هذا الموضوع، ولكني أثق في «العدل جروب» التي تستطيع أن تنفذ أي مشروع فني على أعلى مستوى».

وصرحت النجمة ليلى علوي بأنها تتمنى تقديم شخصية الملكة «كليوباترا»، ولكن بمعالجة سينمائية مختلفة، مضيفة مازحة: «أشعر بأن كليوباترا تشبهني، كون نصفها مصريا والآخر يونانيا مثلي».

من جهتها، حرصت الفنانة القديرة لبلبة على حضور ندوة تكريم الفنانة ليلى علوي، وعبرت عن فخرها بزميلتها، قائلة: «تستحقي هذا التكريم وأكثر، لأنك أعطيت الفن كثيرا، فليلى علوي أدوارها جميعها متنوعة، وهي إنسانة مخلصة للفن، وأيضا هي إنسانة معطاءة ومحبة للخير».