اكتمل وصول قادة ورؤساء وفود دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية إلى العاصمة الرياض، حيث كان في مقدمة مستقبليهم ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، حيث يجتمع القادة اليوم لحضور اجتماع الدورة الـ 42 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون.

وكان وزراء خارجية مجلس التعاون الخليجي، عقدوا الاجتماعات التحضيرية للقمة، مساء الأحد، حيث بحث وزراء الخارجية الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الدورة التحضيرية.

وفد سلطنة عُمان

وكان ولي العهد في مقدمة مستقبلي نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء في سلطنة_عُمان فهد بن محمود آل سعيد لدى وصوله الرياض.

بعد ذلك، توجه نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء بسلطنة عُمان في موكب رسمي إلى قصر الدرعية. ويضم الوفد الرسمي العماني، وزير الخارجية السيد بدر بن حمد البوسعيدي، ووزير العدل والشؤون القانونية الدكتور عبد الله بن محمد السعيدي، ووزير الاقتصاد الدكتور سعيد بن محمد الصقري، وصاحب السمو السيد فيصل بن تركي آل سعيد سفير سلطنة عُمان لدى المملكة.

وصول وفد الإمارات

ووصل نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إلى الرياض. وكان في استقباله في الصالة الملكية بمطار الملك خالد الدولي، ولي العهد الأمير محمد بن سلمان الذي رحب به وبمرافقيه في المملكة العربية السعودية.

بعد ذلك، توجه سمو نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في موكب رسمي إلى قصر الدرعية.

ويضم الوفد الرسمي الإماراتي، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ووزير شؤون مجلس الوزراء محمد بن عبدالله القرقاوي، ووزير الدولة للشؤون المالية محمد هادي الحسيني، ووزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي ريم بنت إبراهيم الهاشمي.

وصول نائب أمير الكويت

كما وصل ولي عهد دولة الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح. وكان في استقباله في الصالة الملكية بمطار الملك خالد الدولي، ولي العهد الأمير محمد بن سلمان الذي رحب به وبمرافقيه في المملكة العربية السعودية.

بعد ذلك، توجه ولي عهد دولة الكويت في موكب رسمي إلى قصر الدرعية. ويضم الوفد الرسمي الكويتي، الشيخ حمد جابر العلي الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، والشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء.

وصول أمير قطر

كما وصل أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إلى الرياض لحضور القمة الخليجية، وكان في استقباله في الصالة الملكية بمطار الملك خالد الدولي، ولي العهد الأمير محمد بن سلمان الذي رحب به وبمرافقيه في المملكة العربية السعودية.

عقب ذلك، توجه أمير دولة قطر في موكب رسمي إلى قصر الدرعية. ويضم الوفد الرسمي القطري، الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، والشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني رئيس الديوان الأميري، ووزير المالية علي بن أحمد الكواري، ووزير الدولة لشؤون الخارجية سلطان بن سعد المريخي.

وصول ملك البحرين

كما وصل ملك البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى الرياض، وكان في استقباله في الصالة الملكية بمطار الملك خالد الدولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان الذي رحب به وبمرافقيه في المملكة العربية السعودية.

بعد ذلك توجه جلالة ملك مملكة البحرين وسمو ولي العهد في موكب رسمي إلى قصر الدرعية. ويضم الوفد الرسمي البحريني، الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الممثل الشخصي للملك لأعمال الخيرية وشؤون الشباب، والشيخ خالد بن أحمد آل خليفة وزير الديوان الملكي، ووزير الخارجية الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني، والشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة وزير المالية والاقتصاد الوطني.