نفق ريلو، النمر الثلجي الشهير، الذي ظهرت صوره في كتب، وعلى مبنى إمباير ستيت الشهير في نيويورك، بعد أن أصيب بفيروس كورونا الجديد.

وقبل نفوقه، انتشرت صور النمر ريلو في جميع أنحاء العالم، مثل نجم سينمائي، كونه كان جزءا من مجموعة صور فوتوغرافية في كتاب «The Photo Ark»، والتي التقطها المصور المتعاون مع «ناشيونال جيوغرافيك»، جويل سارتور.

وعاش النمر الثلجي في حديقة حيوانات أوكلاهوما سيتي الأمريكية حتى عام 2011، عندما جاء إلى حديقة حيوان «ميلر بارك» بمدينة بلومنجتون في ولاية إنديانا، حيث أنجب 7 أشبال، ليجلب إشادة واسعة للحديقة، بعد أن جعلها «واحدة من المؤسسات الرائدة في العالم في إنتاج أشبال نمر الثلج».

التهاب رئوي

وأعلن مسؤولون بالمدينة، الخميس، أن ريلو مات بعد صراع دام أسابيع، مع الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا، عن عمر ناهز 11 عاما.

وقال مدير حديقة الحيوان، جاي تيتزلوف، في بيان: «أحب أن إرث ريلو سيستمر من خلال كتاب «ذي فوتو أرك»، ريلو سيذهل العالم لسنوات عديدة مقبلة»

جاء هذا بعد يوم واحد من إغلاق مبنى كاتثوفر للحيوانات مرة أخرى أمام الجمهور، حيث استمرت «القطط الكبيرة» هناك في إظهار علامات الفيروس.

وتم إغلاق المبنى من قبل بالفعل، بعد أن بدأت تظهر أعراض الإصابة بفيروس كورونا على القطط الكبيرة في أواخر نوفمبر، وأعيد فتحه للجمهور يوم 22 ديسمبر، قبل إغلاقه «لأجل غير مسمى»، الأربعاء.