مع اقتراب موعد الليلة المنتظرة للقاء فنان العرب، محمد عبده، بجمهوره العريض في العاصمة الرياض، بتاريخ 14 يناير الجاري يستعيد عشاق الطرب مسيرة امتدت لأكثر من 50 عامًا كانت بداياتها الستينات الميلادية بأغاني «لنا الله» و «يابو شعر ثاير» مرورًا بالسبعينات «الرسايل» وأغنية «ردي سلامي»، وجاءت أغاني «ليلة خميس» و «هلا بالطيب الغالي» و «صوتك يناديني» و «المعازيم» التي اشتهرت في شتى العالم العربي في الثمانينات.

كبار الشعراء

وفي التسعينات استمر محمد عبده بتقديم أروع الأغاني التي كتبها كبار الشعراء ولحنها عظماء الموسيقى فولدت أغانٍ مثل «أنشودة المطر» و «اختلفنا» ومع دخول الألفية الجديدة غنى العديد من الأغاني التي تركت بصمة في عالم الطرب فهناك «مجموعة إنسان» و «بنت النور» و «مذهلة» مرورًا بآخر أغنية التي تم طرحها كـ«اكتب لها حرف» و «جرحها» و «ولا مثلك».

الأكثر شهرة

وعلى الرغم من مرور أكثر من 50 عامًا على رحلة فنان العرب محمد عبده إلا أنه لا يزال في مقدمة فناني العالم العربي الأكثر شهرة وطلبًا للحفلات سواء كان داخل المملكة العربية السعودية أو خارجها.

محمد عبده الفنان الذي ما إن يتم الإعلان عن حفلة من حفلاته وتجد أن التذاكر قد نفدت خلال دقائق من طرحها مهما بلغ سعرها أو مكانها، وما أن يغرد أو يطل على جمهوره في لقاء تلفزيوني يصبح «الأعلى تداولا» على مواقع التواصل الاجتماعي لأيام عديدة.

تتلمذ على أغانيه أجيال كثيرة وتنوع عشاقه من كبار السن الذين عاصروه منذ سنوات ويطربون على سماع أغانيه وحتى الأطفال، حيث يحفظ ويردد أغانيه القديمة والجديدة كل فرد من الوطن العربي من شرقها إلى غربها ومن شمالها إلى جنوبها.

نفاد التذاكر

محمد عبده الذي سوف يطل على جماهيره في ليلة المعازيم تلك الليلة التي نفدت تذاكرها خلال دقائق فقط من طرحها وتسببت بتعليق الموقع لوقت طويل بسبب الضغط الهائل الذي شهده الموقع.

كما شهدت مواقع التواصل الاجتماعي سوقا سوداء كبيرة لبيع تلك التذاكر، إضافة إلى إنشاء مواقع اختصت فقط ببيع تذاكر حفلته، حيث قام العديد من رواد مواقع التواصل بالتحذير من الانسياق وراء تلك المواقع غير الرسمية.

يذكر أن حفلة محمد عبده «ليلة المعازيم» إحدى فعاليات موسم الرياض، وستقام بتاريخ 14 من يناير لهذا العام، وكان قد سبق طرح التذاكر من خلال الموقع الرسمي وتنوعت أسعارها بدءًا من سعر 403 ريالات وصولا إلى 3450 ريالًا.