أسهمت منصات التواصل الاجتماعي بضخ مواهب عدة بشتى الفنون، مما سهل انطلاقه وجوه أثبتت قدراتهم الفنية واكتسبت الإشادة من المختصين، ولنا بموهبة الشاب عمر من أبناء محافظة الخفجي، مثال والذي قاده شغفة في التمثيل بمقاطع على منصة اليوتيوب إلى اقتحام الدراما الخليجية عبر مشاركته بمسلسل كويتي سوف يرى النور برمضان هذا العام.

بصمة المحيميد

أول ممثل من محافظة الخفجي يوثق موهبته بالدارما الخليجية عبر بوابة الكويت، وهو الشاب عمر المحيميد الذي يخوض تجربته الأولى أمام الشاشة الصغيرة مع ممثلين من الصف الأول، حيث كشف عمر عن الدور الذي سيشارك فيه «قائلًا»؛ نعم صحيح «دحباش» وهذا أول عمل درامي لي وليس الأخير بإذن الله، وأجسد دور ابن أحد التجار في حقبة قديمة من الزمن، بينما بقية التفاصيل أتركها لحين عرض المسلسل، وعن كيفية اختياره لهذا العمل «أضاف» عمر؛ بالنسبة لاختياري بهذا العمل تم عرض الدور علي من الكاتب مشاري حمود العميري وهو خالي، حيث سألني إن كان باستطاعتي القيام بهذا الدور، وذلك لعلمه بأن لي عدة تجارب تمثيل في يوتيوب سابقًا، وقدمني للمنتج والمخرج والحمدلله تم اختياري.

و«يتفق» المحيميد؛ أن الموهبة وحدها لا تكفي سواء بالتمثيل أو أي مجالات بل تحتاج الصدفة والحظ والعلاقات لسلك الطريق الصحيح، كذلك إيمان العائلة بالموهبة والجمهور الحكم.

نواقص الدراما السعودية

«يرى» عمر المحيميد؛ أن الدراما السعودية جيده جدًا نوعًا ما، لكن ينقصها التركيز على الواقع، لدينا قامات في الدراما السعودية، وأيضًا شباب طموح ينتظر الفرصة، لتتاح له لإبراز مواهبهم في الدراما سواء بالأفلام أو المسلسلات، ويحتاجون لدعم الشركات المختصة بعالم التمثيل والإنتاج والمملكة بلد مليء بالمواهب. وأبان أنه بكل فخر واعتزاز يريد تقديم أعمال تليق بحجم المشاهد السعودي ويشرفني الانضمام في المستقبل لمنتجين، مخرجين مثل حسن عسيري وإن حصلت الفرصة لن أتردد فيها.