بيعت صفحة أصلية من أحد الشرائط المصورة ضمن سلسلة «سيكرت وورز»، يظهر فيها الرجل العنكبوت، وتعود إلى 1984، بسعر قياسي بلغ 3.36 ملايين دولار، في مزاد نُظّم، الخميس، بالولايات المتحدة، مما يجعل «سبايدر مان» الأقوى في مجال المزادات بين الأبطال الخارقين.

تتكوّن هذه الصفحة، التي أنجزها مايك زيك، والمأخوذة من العدد الثامن من سلسلة «سيكرت وورز»، التي نشرتها «مارفيل كوميكس» في 1984 و1985، من 3 خانات. ويظهر فيها البطل الخارق للمرة الأولى بالزي الأسود، الذي سيثبت أنّه «سيمبيوت» (طفيلي فضائي)، وسيسهم في تكوّن الشرير الخارق «فينوم».

330 ألف دولار

أوضحت دار المزادات «هريتادج أوكشنز» أن الصفحة 25 من القصة «تتضمن التطور الكبير المعلن على الغلاف!، إذ فيها حصل بيتر باركر (المراهق المختبئ خلف قناع الرجل العنكبوت) على بدلته السوداء الجديدة».

وأضافت: «إنّها بدلة تخبئ سرّا!، فسرعان ما يتضح أنها حية، ولها خطتها الخاصة. هكذا نشأت شخصية «فينوم»!».

قد عُرضت الصفحة بداية بـ330 ألف دولار.

ويعود الرقم القياسي السابق في بيع صفحة أصلية من أحد الشرائط المصورة الأمريكية إلى 2014، عندما بيعت مقابل نحو 657 ألف دولار صفحة ظهرت فيها للمرة الأولى شخصية «ولفيرين» في أحد أعداد من «ذي إنكريديبل هالك» في 1974.

وخلال مزاد، استمر 4 أيام في دالاس (تكساس)، أفادت «هريتادج أوكشنز» بأن نسخة من الإصدار الأول لـ«أوكشن كوميكس» في 1938، وفيها الظهور الأول لـ«سوبرمان»، بيعت مقابل 3.18 ملايين دولار.