في حين نمضي الكثير من الوقت في استخدام الهواتف الذكية، وبالأخص في أوقات الفراغ، أوصى خبراء تقنيون بتبني عادات تقنية، تساعد على الاستفادة من الهاتف بشكل إيجابي، وفيما يلي أفضل التطبيقات لتبني 7 عادات تقنية مفيدة.

قم بتشغيل المصادقة الثنائية

تساعد المصادقة الثنائية في طمأنتك، إلى أن حساباتك آمنة من المتسللين، يمكن إنشاء ذلك باستخدام تطبيق مخصص، أو يمكنك الحصول عليه عبر الرسائل القصيرة، إذا كنت تستخدم iPhone، فيمكنك فقط استخدام إدارة كلمات المرور المدمجة، لتوليد كلمات مرور لمرة واحدة، أما على نظام Android، فيمكنك استخدام تطبيق Google Authenticator.

إعداد حاصرات تشتيت الانتباه

ستكون هناك أوقات ستحتاج إلى العمل بها أو الدراسة، وقد تواجه ما يشتت انتباهك في هاتفك الذكي، لذلك استخدم حاصرات التشتيت، مثل تطبيق Freedom، على الرغم من أنه يكلف 6.99 دولارات شهريا، لكنه يتيح لك حظر جميع مواقع وتطبيقات مشتتة بنقرة واحدة فقط.

ابدأ بتتبع وقتك

الوقت هو المال، لذا من المهم مراقبة على ماذا تضيع وقتك، وتقيس مدى إنتاجيتك إذا كنت تعمل، يمكنك استخدام أداة تلقائية مثل RescueTime، لمعرفة الطريقة التي تقضي بها وقتك، إذا كنت تريد تتبع وقت عملك يدويًا، فيمكنك استخدام Toggl Track.

استخدم ميزات Screen Time

قد تكون بالفعل على دراية بميزة عدم الإزعاج على هواتفك وأجهزة الكمبيوتر، لكن ماذا لو كان الهاتف نفسه هو إلهاء؟ هذا هو المكان الذي ستساعدك فيه ميزة Screen Time على iPhone وتطبيق Digital Wellbeing على Android.

حافظ على الاستمرار

تتبع العادة ليس شيئًا جديدًا، في الواقع، هناك الكثير من التطبيقات والخدمات الحالية، التي تساعدك على تتبع وبناء إجراءات طويلة الأمد، لكن المشكلة تكمن في أن القليل منها ممتع أو جذاب، يمكنك من خلال بعض التطبيقات مثل تطبيق Habits Not Boring، والذي يجمع العادات بين أفضل العلوم السلوكية والمتعة، والقوة التحفيزية للألعاب ليس فقط لتتبع العادات ولكن لبنائها.

كتابة ملاحظات سريعة

Microsoft To Do هي قائمة مهام بسيطة وذكية، تجعل من السهل تخطيط يومك، سواء كان ذلك للعمل أو المؤسسة التعليمية أو المنزل، سيساعدك To Do على زيادة إنتاجيتك وتقليل مستويات التوتر لديك، فهو يجمع بين التكنولوجيا الذكية والتصميم الجميل، لجعل سير عمل يومك بسيطاً.

نظّم يومك مع الاقتراحات الذكية من To Do، واستكمل أهم المهام والأعمال، التي تحتاج إلى إنجازها كل يوم.

جدول مواعيدك

ﺗﻄﺒﻴﻖ Fantastical هو أحد تطبيقات ﺍﻟﺘﻘﻮﻳﻢ المميزة على متجر آب ستور. يتميز ﺑﺘﺼﻤﻴﻢ ﺟﻤﻴﻞ، ﻭﺩﻋﻢ ﻟﻌﺮﺽ ﺍﻟﻄﻘﺲ ﺣﺴﺐ ﺍﻟﻴﻮﻡ، ﻭﻫﺬﺍ ﻳﺴﻬﻞ ﻋﻠﻴﻚ ﺿﺒﻂ ﻣﻮﺍﻋﻴﺪﻙ ﺗﺒﻌﺎ ﻟﺤﺎﻟﺔ ﺍﻟﻄﻘﺲ، ﻛﻤﺎ ﻳﻤﻜﻨﻚ ﺇﺩﺍﺭﺓ ﺗﻘﻮﻳﻤﻚ ﻣﻦ ﻋﺪﺓ أﺟﻬﺰﺓ ﺑﻤﺎ ﻓﻴﻬﺎ ﺍﻟﻤﺎﻙ ﻭ ﺳﺎﻋﺔ أﺑﻞ، ﻛﻤﺎ ﻳﻤﻜﻨﻚ أيضاً ﺍﻻﺷﺘﺮﺍﻙ ﺑﻌﺪﺓ ﺧﺪﻣﺎﺕ ﺭﻳﺎﺿﻴﺔ، أﻭ ﻋﺮﻭﺽ ﺗﻠﻔﺰﻳﻮﻧﻴﺔ.