تستضيف قاعة «مرايا» في العلا الفنانة العالمية أليشيا كيز، الحائزة على العديد من جوائز «جرامي»، في حفل بعنوان «ليلة واحدة فقط» في 11 فبراير، ضمن جولة تسويق ألبومها الجديد «كيز»، والذي سيكون حفلها الأول على أرض الفنون والثقافة في ليلة تشع فيها نجوم سماء العلا.وعلقت «كيز» عن حضورها: «وجدت في العلا شيئا آخر، حيث قابلت سيدات أعمال لديهم حس قوي لتقديم تجارب ذات معنى، وانبهرت بالطبيعة وتاريخ الحضارات العريقة».

الانبهار بالطبيعة

وعلى الرغم من أنه أول حفل للفنانة العالمية في العلا، فإنها قد زارت المدينة العام الماضي، وانبهرت بما رأت، حيث قالت: «لا يمكن إنكار جمال العلا الساحر. لطالما كنت أحب اكتشاف الأماكن الذي تحتوي على الحضارات القديمة التي اندثرت منذ زمن طويل. لقد زرت مدرسة الديرة في حي الجديدة، حيث رأيت استعادة لأساليب الفن التقليدية في المنطقة. كما استشعرت مستقبلا واعدا لم أكن على علم به من قبل. كفنانة، فإنني أشعر بارتباط وانتماء للطبيعة والناس ولسحر هذه المنطقة المميزة. لقد استمتعت بأداء حفلات «ليلة واحدة فقط» حول العالم، وفي مناطق مميزة يجب زيارتها على الأقل مرة في العمر، وأشعر بالحماس لإضافة العلا لهذه القائمة الحصرية».

حوار نسائي

كما ستستضيف الفنانة أليشيا حوارا حصريا مع أول سفيرة للولايات المتحدة الأمريكية، الأميرة ريما بنت بندر آل سعود، بعنوان «Women to Women» في 12 فبراير. وستشمل أجندتها عدة حوارات مع رائدات الأعمال، المبدعات والفنانات، والعديد من النساء العاملات في العلا والمملكة.

وسيكون محور النقاش حول المرأة، والتقدم نحو المستقبل. كما يهدف الحدث لإطلاق حوار صريح وذي قيمة للنساء، وسيوفر منبرا لمناقشة رؤيتهن العالمية وأحلامهن، وسيقدم الدعم لبعضهن.

قد وصلت مبيعات أليشيا لأكثر من 90 مليون ألبوم، وهي إحدى أيقونات الفن التي حققت أعلى المبيعات عالميا. كما تقام حفلاتها في العديد من البلدان حول العالم. وتعلمت أليشيا عزف البيانو الكلاسيكي منذ الصغر، وبدأت كتابة وتلحين الأغاني في عمر الـ12، وبدأت عملها كفنانة في الخامسة عشرة من عمرها، وحقق أول ألبوماتها «Songs in A Minor» نجاحا كبيرا، حيث حققت أغنية «Fall in» المركز الأول في قائمة «Billboard Hot 100»، وباعت أكثر من 12 مليون نسخة حول العالم.