استطاع نادي الرس لذوي الإعاقة أن يقدم خدماته لأكثر من 140 مستفيدًا ومستفيدة بمختلف الإعاقات منها الحركية والبصرية والذهنية عبر عدد من البرامج الرياضية والثقافية والاجتماعية، وذلك بهدف تنمية المهارات البدنية لذوي الإعاقة وتنمية قدراتهم الشخصية وصقل مواهبهم، وكذلك استثمار أوقات الفراغ لدى ذوي الإعاقة ببرامج تعود لهم بالنفع والفائدة.

بطولة المملكة

وقال رئيس نادي الرس لذوي الإعاقة عبدالله سليمان النصيان إن هناك عددًا من الإنجازات تم تحقيقها خلال الفترة الماضية وهي بطولة المملكة لكرة السلة على الكراسي وتحقيق وصيف بطولة أندية غرب آسيا لكرة السلة على الكراسي وتحقيق وصيف بطولة المملكة لكرة الهدف للإعاقة البصرية، وكذلك الصعود بعدد من الألعاب الجماعية إلى الدوري الممتاز في أول موسم رياضي للنادي، واستطاع النادي أن يحصل على عدد من الميداليات الذهبية والفضية في الألعاب الفردية.

خطة مستقبلية

وأضاف النصيان أن الخطة المستقبلية التي يطمحون لها هي بناء منشأة رياضية متكاملة على أعلى المواصفات والمعايير تخدم ذوي الإعاقة وأسرهم رياضيًا وترفيهيًا وثقافيًّا وكذلك اجتماعيًا، وذلك من خلال عدد من المرافق داخل المنشأة تتضمن ملاعب داخلية وخارجية وصالات رياضية مغلقة لمختلف الألعاب ومسبح داخلي وأيضًا مسطحات مائية ومسطحات خضراء للاستجمام ومنطقة مطاعم وخدمات وقاعة مسرح ومكتبة إلكترونية.. وغيرها من المرافق التي تخدم هذه الفئة.

تنافس كبير

وشارك نادي الرس الرياضي لذوي الإعاقة في البطولة التي نظمها الاتحاد السعودي للأولمبياد الخاص بمدينة حائل بتسعة لاعبين وأربع لاعبات من ذوي الإعاقة الذهنية في مختلف الألعاب الرياضية ألعاب القوى ورفع الأثقال وكذلك لعبة البوتشي، واستمرت المشاركة لمدة يومين متتالية بمشاركة عدد من أندية ذوي الإعاقة بالمملكة حصد فيها نجوم النادي على أربع ميداليات ذهبية وثلاث ميداليات فضية، وكذلك عدد من الجوائز الأخرى.

كما توج وكيل محافظ الرس المكلف سابقًا بدر العساف الفائزين من ذوي الإعاقة في سباق ماراثون «تحدي الإعاقة»، بمختلف أنواع الإعاقات «الحركية والسمعية والبصرية»، وبمختلف أعمارهم بمسافة تبلغ 700 متر وسط تنافس كبير للحصول على النتائج الإيجابية، حيث شارك نحو 40 من ذوي الإعاقة بحضور عدد من المهتمين وشخصيات من رجال الصحافة والإعلام بمنطقة القصيم.