دشّن الممثل البريطاني بنديكت كامبرباتش نجمته على رصيف الفن والشهرة في هوليوود، وذلك قبل أسابيع من حفلة توزيع جوائز الأوسكار التي سيكون أحد المنافسين عليها ضمن فئة «أفضل ممثل».

وتلقى بطل فيلم «The Power of the Dog» أمام نجمة الشهرة الخاصة به إشادات من رئيس إستديوهات «مارفل»، كيفن فريج، ومخرج فيلم «ستار تريك» واثنين من أجزاء «ستار وورز»، جاي جاي أبرامز.

وقال «كامبرباتش»، الذي يتولى مجددا دور «دكتور سترينج» في الفيلم الجديد لإستديوهات «مارفل»، المقرر عرضه في مايو، إن هذه النجمة في هوليوود «شرف كبير جدا».

وندد الممثل، في كلمته أمام المعجبين المحتشدين، بالغزو الروسي لأوكرانيا، ودعا إلى التعبئة، لمواجهة هذا الهجوم.

وأكد: «لم نعد نستطيع البقاء في منأى. الوقت ليس للكسل في التحرك. يجب أن نتحرك». وأضاف: «ادعموا منظمات حقوق الإنسان. اضغطوا على سياسييكم، ومصارفكم، وقطاعاتكم الاقتصادية».

يتنافس بطل «The Power of the Dog» على أوسكار أفضل ممثل مع 4 نجوم آخرين: ويل سميث ودينزل واشنطن وأندرو غارفيلد وخافيير بارديم. بينما تصدر فيلم الويسترن السوداوي للمخرجة النيوزيلندية جين كامبيون سباق الأوسكار بحصوله على ما مجموعه 12 ترشيحا. ويؤدي النجم البريطاني في هذا الفيلم دور راعي مواش مقموع في ولاية مونتانا خلال عشرينيات القرن العشرين.