تنظم جمعية إعلاميون فرع منطقة عسير وبالشراكة مع غرفة أبها يوم غد الأحد لقاءا بعنوان "الإعلام والملكية الفكرية" بمسرح غرفة أبها بعد صلاة المغرب.

ويأتي ذلك انطلاقا من البرامج التي تنفذها الجمعية بالمنطقة ، والتي تهدف إلى رفع الوعي والتعريف بالملكية الفكرية في المجال الإعلامي، والموجهة لجميع المهتمين والمهتمات بالمجال الإعلامي، حيث سيتناول اللقاء عددا من المحاور ، ومن أهمها :

-مفهوم الملكية الفكرية وغياب الوعي.

-انتهاكات الملكية الفكرية في الإعلام.. من المسؤول؟

-تظافر الجهود وحماية أصحاب الحقوق.

- التقاضي في الملكية الفكرية.. تجارب محلية ودولية.

ويشارك في هذا اللقاء المتحدث الرسمي للهيئة السعودية للملكية الفكرية ياسر بن أحمد الحكمي ، من خلال الحديث عن المحاور الهامة في مجال الملكية الفكرية والإعلام ، وكيف يمكن الاستفادة من الخدمات التي تقدمها الهيئة السعودية للملكية الفكرية .

ويدير اللقاء الإعلامي عبدالله آل عبيد عضو مجلس إدارة فرع عسير.

وذكر الإعلامي حسن عسيري عضو مجلس إدارة فرع جمعية إعلاميون بعسير منسق اللقاء أن هذا اللقاء يأتي انطلاقاً من البرامج التي تنفذها الجمعية بالمنطقة مع الشركاء، والتي تهدف إلى رفع الوعي والتعريف بالملكية الفكرية في المجال الإعلامي ، والموجهة لجميع المهتمين والمهتمات بالمجال الإعلامي التي تهدف إلى التعريف بالملكية الفكرية في المجالات المختلفة وسبل حمايتها.

وأكد عسيري الحرص على أهمية التوعية بحقوق الملكية وتعزيز احترامها وكيف يمكن استخدامها بالطرق والشكل الصحيح وأهمية رفع شعار احترام الملكية الفكرية في الإعلام في جميع المنصات داعيًا جميع الاعلاميين والاعلاميات والجهات بالمنطقة للحضور والمشاركة في اللقاء.

وقد حرصت إعلاميون فرع عسير بالمشاركة في تنظيم هذا اللقاء لاهميته البالغة في الإعلام والاجهزة الحكومية حيث يأتي ذلك في التكامل مع الشركاء.