وجه إيلون ماسك رسالة إلى منتقديه رسالة قال فيها "ابقوا في تويتر"، وذلك بالتزامن مع اقتراب استحواذه على عملاق وسائل التواصل الاجتماعي مقابل 43 مليار دولار.

ونشر الملياردير الأمريكي ماسك تغريدة اليوم على حسابه قائلا" آمل أن يظل حتى أسوأ منتقدي على تويتر ، لأن هذا هو ما تعنيه حرية التعبير".

و ارتفع سعر شركة موقع التواصل الاجتماعي تويتر في التعاملات المبكرة غير الرسمية اليوم في نيويورك بنحو 5% بعد التقارير عن بدء المرحلة الأخيرة من المفاوضات بشأن صفقة استحواذ الملياردير الأمريكي إيلون ماسك على الشركة مقابل 43 مليار دولار، والتي يمكن أن تكون من أكبر صفقات الاستحواذ على شركة مسجلة في البورصة حتى الآن.

وكان ماسك قد قدم عرضا غير ملزم للاستحواذ على كل الأسهم العامة المميزة لشركة تويتر.

ورغم أن إدارة تويتر كانت قد تبنت في وقت سابق من الشهر الحالي قرارا لقطع الطريق على محاولة الاستحواذ، فإنها أصبحت الآن أكثر انفتاحا على مناقشة العرض بعد نجاح ماسك في جمع 5ر46 مليار دولار لتمويل الصفقة.

وأشارت وكالة بلومبيرج للأنباء إلى أن إدارة تويتر تعمل حاليا على وضع الشروط الخاصة بصفقة يمكن أن تؤدي إلى اتفاق خلال اليوم إذا مضت المفاوضات بسلاسة.

ونقلت بلومبيرج عن أحد المصادر القول إن ماسك يحشد الشركاء لصفقة الاستحواذ ويواصل الحديث مع شركاء مستثمرين محتملين بشأن الصفقة.

وقالت المصادر إن المناقشات بين الملياردير ماسك مجلس إدارة تويتر بشأن الاستحواذ على أسهم تويتر بسعر 20ر54 دولار للسهم الواحد، استمرت حتى الساعات المبكرة من صباح اليوم.