تمر بظروف في حياتك قد تقلب شخصيتك رأسًا على عقب، تجعل منك بقايا إنسان.. تنسى معها نفسك، وقد تكون درسًا تتعلم منه، وتعيد أولوياتك.

تمر الأيام والليالي كالسحاب، لا تشعر بنفسك مع انشغالك بحياتك بدراستك بتخطيط لما بعد الدراسة، يأتي يوم التخرج من الجامعة وتفرح مع أصدقائك، تكون خاطرة ببالك دائمًا عند مشاهدتك لألبوم الصورة الخاصة بك في ذلك اليوم، وشاح التخرج، ذلك المسرح الذي كان لك فيه دور لعمل فعالية أو مسرحية أثناء مشاركاتك في نشاطات الجامعة، تجاربك مع أصدقاء الدراسة، قاعات الدراسة، مرافق الجامعة وشجرة التخرج التي ساهمت في زراعتها لتكون ذكرى لك.

بداية انطلاقة إلى عالم جديد تبدأ الرحلة في قطار الحياة.. نتنقل بين عربات ذلك القطار، بين نجاح وفشل تجربة تمر بها شابة في عمر الزهور، تتزوج ويستمر زواجهما فترة بسيطة، يحصل بينهما خلاف.. ينفصلان بدون ذكر أسباب محددة.. تمر الأيام والسنوات، ويأتي الله بالعوض الجميل، الذي كانت تنتظره سنوات شاب لطيف ظريف بجميع المواصفات التي كانت تحلم بها، تتم الخطوبة ثم الزواج ويستمر ذلك ثلاثة أسابيع، ينفصلان بدون مقدمات رغم الحياة الجميلة التي كانت بينهما، لكن التجربة هذه المرة كانت أشد قسوة على نفسها من سابقتها.

تنظف جراحها وتخيطها رغم الألم، لكن الأمل والتفاؤل يبقي سيد الموقف، الحياة لا تقف هنا، قد يعوض الله صبرك بأجمل مما كنت تتوقع، ويسخر لك الأقدار لتكون بردًا وسلامًا عندما تحل لطفها الخفي على قلبك.. يكون بلسمًا يطيب الجروج ويخفى أثرها.