قاد وعي المواطنين بمحافظة أبوعريش، إلى تحسين المشهد الحضري في المحافظة، وتأدية دور رئيسي في التعامل مع إرسال البلاغات البلدية، ما نتج عنه سفلتة حفريات الأحياء، وإغلاق بعض التقاطعات، والمساهمة في معالجة التشوه البصري.

واستنفرت بلدية المحافظة جهودها في التعامل مع البلاغات بإيجابية ومرونة كبيرة، وسارعت بنزول معداتها للميدان، وتكثيف الأعمال البلدية يوميا، والحد من التشوهات البصرية، إلى جانب تكثيف الأعمال الرقابية، ومتابعة المشروعات، وتغريم المخالفين.

ورصدت «الوطن» الأعمال البلدية في سفلتة طرق الأحياء الداخلية في أحياء السلام، والقدس، والوسام، والصفا، والزهور، وإغلاق تقاطعين للحد من الحوادث المرورية.

وأبدى المواطنون ارتياحهم من الأعمال البلدية المنفذة مؤخرا، مطالبين في الوقت نفسه بتنفيذ مشروعات تخدم تنمية المحافظة، وإنجاز المشاريع المتعثرة وفق توفر ميزانياتها.

وأكد مصدر بلدي لـ«الوطن»، أنه يتم صيانة وسفلتة 25 حفرة يوميا داخل الأحياء، مشيرا إلى أن البلدية أغلقت تقاطع طريق حيوي بالقرب من مجمع مدارس بالحي الغربي، وجار العمل لإغلاق تقاطع الطريق المؤدي إلى جامع الحكير، مبينا أنه تتم متابعة البلاغات يوميا والتعامل معها وإغلاقها بشكل سريع، مضيفا أن المحافظة مقبلة على استثمارات خدمية مميزة ستسهم في تنميتها ونهضتها.