يعد موسم الجيمرز المقامة فعالياته في بوليفارد الرياض سيتي أحد ابرز الفعاليات المقامة في مدينه الرياض حيث يشهد إقبالا كبيرا من مختلف الأعمار والجنسيات لما يقدمه من فعاليات مشوقة وجذابة للحضور .

وتعد منطقه القرية اليابانية "جابامورا "من اكثر المناطق التي يقبل عليها زوار بوليفارد الرياض سيتي لما تضمه من فعاليات منوعه ومختلفه حيث صممت بشكل يعكس التاريخ والتراث والألعاب اليابانية بأدق تفاصيلها .

وتضم جابامورا العديد من الفعاليات تبدأ عند دخولك القريه بارتداء الزي الياباني التقليدي لتعيش وتدخل التجربه بكل تفاصيلها حيث عندما تتمشى داخل القريه لن تجد أنك غريب كأنك ياباني بالفعل خصوصا عندما تتفاجأ بأحد أبطال الأنمي أو وحش يسير بجانبك .

بعدها هناك غرفة رسم على وجوه الحاضرين يستطيعون من خلالها رسم أي شكل يرغبون به على وجوههم لتكون ذكرى لا تنسى .

وطبعا لابد أن يكون للطعام الياباني حضور في منطقه جابامورا فستجد الماكولات اليابانية التقليدية إضافه إلى الحلوى اليابانية اللذيذة .

وهناك أيضا منطقه الكاريوكي يستطيع فيه الزوار الغناء والرقص علي مختلف الأغاني سواء كانت يابانية أو غيرها .

كما تضم القريه أكاديمية لتعليم الكتابه باليابانيه وخصوصا كتابه الاسم بالياباني من خلال أكاديميين متخصصين وتشهد إقبالا واسعا من كافه الجنسيات الراغبيين بتعلم الكتابه اليابانية .

وهناك منطقه التسلق على الجبال والتي يفضلها عادة الصغار والأطفال وأيضا لعبه رمي الأسهم التي يتنافس عليها كافه افراد العائله بشكل رائع ومسلي .

وفي الغرفه المخصصة لتناول وشرب الشاي بالأسلوب التقليدي الياباني حيث يتم توفير الأدوات اليابانيه المخصصة لتناول الشاي إضافه إلى طريقة الجلوس على الأرض ونوع الطاولات المخصصة لذلك .

وفي منتصف القريه يوجد المسرح الذي يشهد العديد من الفرق المنوعه فهناك فرقه القتال بالسيوف والتي تفاعل معها كافة الحضور إضافه إلى رقصة مقاتلي الساموراي الذين قدموا رقصتهم بشكل كوميدي أضحك الموجودين وهناك أيضا فرقه تعزف وتغني مختلف الأغاني اليابانيه المعروفه إضافة إلى أغاني مسلسلات وأفلام الكرتون والأنمي المعروفه والتي هي أيضا شهدت تفاعلا كبيرا من الحضور .

وهناك السوق الياباني الذي يقوم ببيع مختلف التذكارات من دمى والعاب لشخصيات يابانية معروفة أبطالها عادة من أبطال مسلسلات الكرتون والأنمي .

من جهة أخرى تنطلق اليوم الخميس منافسات خامس بطولات الرياضات الإلكترونية الاحترافية ضمن موسم الجيمرز من خلال اللعبة الشهيرة ببجي موبايل "PUBG Mobile"، والتي تمتد لفترة 3 أيام (11 – 13 أغسطس)، وتحتضنها منطقة Esports Arena في بوليفارد رياض سيتي.

وستشهد البطولات تنافس 18 من أفضل الفرق العالمية للحصول على أكبر حصة من مجموع الجوائز البالغة مليوني دولار أمريكي، ويشارك من منطقة الشرق الأوسط كل من ممثل المملكة العربية السعودية Team Falcons إلى جانب فريق Nigma Galaxy وفريق Virtual Gaming Squad، ومن منطقة أوروبا فريق Denizbank Wildcats و TJB Esports، ومن منطقة جنوب شرق آسيا فريق 4Rivals و Box Gaming و Morph و Vampire Esports، ومن منطقة جنوب آسيا فريقي Stalwart Esports و 52 Esports، ويمثل منطقة شرق آسيا كل من فريق Donuts USG و DWG KIA و Regan.S Gaming، بالإضافة إلى فريق Aton Esports و Back 2 Back و Vivo Keyd من منطقة أمريكا.